أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

أنواع الكيرلي للشعر – 4 أنواع اعرفي نوع شعرك آلان

0

لكي تحصلين سيداتي على شعر كيرلي مميزة ورائع، إليكي العديد من النصائح والتعليمات التي يجب القيام بفعلها، والتي سيكون الهدف الرئيسي منها لكي تحصلي على مظهراً طبيعياً وصحي لشعركِ، لأنه كلما كان شعركِ صحياً كلما كان من السهل أن تحصلين على المظهر المميز للشعر الكيرلي.

الشعر الكيرلي الطبيعي

الشعر الكيرلي الطبيعي أصبح من أشهر التسريحات العصرية في عالم الموضة، تعد طريقة عمل الشعر كيرلي من التسريحات الطبيعية والبسيطة، كما تعطي المرأة شكلاً طبعياً وجذباً يجعله تثق أكثر في شخصيتها، ويعتبر جعل الشعر كيرلي ليس ضار بالشعر عن باقي التسريحات الأخرى وفي هذا المقال سنتعرف على أنواع الكيرلي للشعر

كيفية الحصول على شعر كيرلي

الشعر الكيرلي الطويل يعطي المرأة  إطلالة وحيوية واختلاف جذاباً، وذلك يجعلها تخرج من الروتين كما يزيد من كثافة شعركِ ويظهر جمالكِ، ويمكنك الحصول على الشعر الكيرلي الطبيعي من خلال الفقرات التالية:

  • طريقة ضفائر الشعر

يتم ترطيب شعركِ جيداً، بعد ذلك تمشيطية و يتم وضع أي كريم للشعر الكيرلي يستخدم لكي يرطب الشعر، بعد ذلك يتم تقسيم شعركِ إلى أجزاء متنوعة وذلك حسب نوع تموجات شعركِ التي ترغبين بفعله.

بعد أن تقومي بتضفير شعركِ يجب تركها على مدار الليل حتى يصبح مجففاً تماماً، ثم تقومي بحل الضفائر ويتم تصفيف شعركِ بأصابع اليد.

  • طريقة لف الشعر

يتم تقسيم شعركِ إلى العديد من الخصلات، بعد ذلك تبقى هذه الخصلات ملفوفة حول بعضها ويتم تثبيتها في الشعر، وتستمر هذه الخصل ملفوفة لوقت طويل، ويجب فك الخصل وفردها بأصابع اليد.

  • طريقة الكعكة

قومي بتقسيم شعركِ إلى خصيلات، بعد ذلك قومي بلف كل خصلة إلى كعكة ويتم تثبيتها في شعركِ ويتم فكها وفردها في الصباح،  وذلك لكي يتم الحصول على شعراً كيرلي مجعداً.

  • طريقة الشرائط

وتكون هذه الطريقة عبارة عن تقطيع شرائط وطنية طويلة من تي شيرت قديم قطني ويتم ولف وربط خصلات الشعر بهذه الشرائط، بعد ذلك ترك الشعر حتى يصبح مجففاً تماماً قبل حل هذه الشرائط.

  • طريقة البكر

وهي من أقدم الطرق المستخدمة لعمل شعر كيرلي، وتكون عن طريق تقسيم الشعر للخصلات ولفها حول البكر طوال الليل قبل فكها في الصباح.

طريقة عمل شعر كيرلي خفيف

يتم عمل الشعر كيرلي طبيعي وخفيف عن طريق التموجات الطبيعية، ويكون أسهل لمن يمتلك شعر بتموجات مثالية، وللحصول على ذلك:

  • غسل الشعر وتمشيطه بواسطة مشط ذو أسنان واسعة جداً، ثم استعمال البلسم أو المسك.
  • تجفيف الشعر باستعمال تي شيرت قطني حتى يمتص الماء من الشعر.
  • استعمال كريم يسوي الشعر كيرلي عندما يكون رطباً بعد تجفيفه مع مراعاة عدم استعمال فرشاة للشعر حتى لا تُفسد التموجات.
  • يُمكن تنسيقها عن طريق الأصابع واستعمال رغوة الشعر لتثبيته.

طريقة عمل كيرلي للشعر القصير

يُمكن الحصول على الشعر الكيرلي الطبيعي القصير عن طريق أكثر من طريقة مثل استعمال جل تصفيف الشعر للحصول لتموج من خلال:

  • يجب غسل شعركِ جيداً بالشامبو والبلسم ثم يتم تجفيفه جيداً عن طريق الطبطبة.
  • استخدام كمية قليلة من جل الشعر للترطيب من خلال توزيعه من الأمام إلى الخلف.
  • يتم لف خصل شعركِ باستخدام قلم الرصاص ليتشكل بطريقة مجعدة.
  • اتركيه الشعر ليجف تماماً في الهواء.

أنواع الكيرلي للشعر

أنواع-الكيرلي-للشعر-أنواع-الشعر-الكيرلي

هناك العديد من أنواع الشعر كيرلي، أو لمن يريد معرفة كيف اسوي شعري كيرلي  ويوجد أيضاً الكثير من عمل شعر كيرلي بدون استشوار  ولكل نوع منهم يحتاج رعاية خاصة فليس الجميع متشابهون ، فلنتعرف معا على انواع الشعر الكيرلي:

1. النوع الاول: الشعر المفرود الـ Straight hair:

النوع الأول من  أنواع الكيرلي للشعر هو الشعر المفرود، هذا النوع الشعر المفرود من غير تجاعيد، وده يعتبر النوع الأول من انواع الشعر، بيكون داماً لامع ومرن أكثر في التعامل معاه من أي نوع شعر آخر، وهذا النوع تقريباً يكون مستحيل تجعيده أو تحويله كيرلي بسبب الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية في فروة الرأس وتنتقل من جذور الشعر للأطراف، ويعتبر هذا النوع أكثر أنواع الشعر دهنية.

2. النوع الثاني: الشعر المموج ال Wavy hair:

النوع الثاني من  أنواع الكيرلي للشعر هو الشعر المموج على خفيف ده يعتبر النوع الثاني، و يكون ما بين الشعر المفرود والكيرلي، ويكون فيه لمعان اكثر من الشعر الكيرلي واقل من الشعر المفرود، لأن كل ما الشعر هيبقى مجعداً أكثر سوف يبدأ بتقليل اللمعان فيه، والشعر المموج أو الويفي يكون سهلاً أنه يتعرض للتجعد والهيشان ولذلك يجب عليكي العناية بالشعر الويفي.

3. النوع الثالث: الشعر المجعد الـ Curly hair:

النوع الثالث من  أنواع الكيرلي للشعر هو الشعر المجعد الذي يكون فيه التجاعيد على شكل حرف S، معدولة أو مقلوبة، واحياناً يكون على شكل حرف Z، وعدم الاهتمام الكافي بهذا النوع من الشعر يمكن أن يسبب هيشانه بسبب الرطوبة أو تلفه.

نصيحة للعناية بالشعر المجعد من أكثر انواع الشعر الكيرلي الحساسة وبيتغير بسرعة لو تم استخدام منتجات كثير وثقيلة على الشعر، الأفضل أن تستخدمي عليه كمية قليلة من منتجات تصفيف الشعر، وتختاري المنتج المناسب له، ولذلك لضمان الشعر المجعد والحفاظ على مظهره يجب تنظيفه جيداً، استعمال البلسم، وحمام الكريم، وبعد ذلك يتم تطبيق منتج تصفيف الشعر المناسب  والحصول انواع الكيرلي.

4. النوع الرابع: الشعر الغريب ال Kinky hair:

النوع الثاني من  أنواع الكيرلي للشعر هو الشعر الغريب لأنك عزيزتي تريدين شعر كيرلي طبيعي  المجعد إليكِ هذا النوع، هو من أكثر أنواع الشعر جفافاً لذلك يكون دائماً معرضاً للتكسير، ويحتاج إلى عناية خاصة، وفي اعتقاد خطأ أن هذا النوع من الشعر مش بينمو، لكن الحقيقة أنه ينمو بنفس معدل أنواع الشعر الأخرى، لكن عند التعامل معه بشكل غير صحيح سيصبح مكسراً وتلف على عكس أنواع الشعر الأخرى، ومن الضروري التعامل معه بحرص شديد جداً، وتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية على الشعر.

نصيحة بعناية هذا النوع من الشعر لأن طبيعية هذا الشعر يكون جافاً وبالتالي يكون سهل التكسر، فهو يحتاج لترطيب إضافي بشكل يومي، و للحفاظ عليه صحي ولامع يجب الترطيب في كل خطوة في العناية بيه، أولاً غسل الشعر بشامبو كريمي مرطب خالي من الكبريت والسلفات، واستخدم بلسم فائق الترطيب، بعد ذلك حمام كريم غني، ويتم تصفيفها بكريم غني بالزيوت، والمرطبات الغنية لتعطي الشعر ترطيب مضاعف، ويجب تجنب الزيوت المعدنية والشمعية، لكي لا يصعب التعامل معه.

أسئلة شائعة عن الشعر الكيرلي الطبيعي

أصبحت العودة إلى الطبيعة اتجاهًا يتبعه كثير من الناس في السنوات الأخيرة، لأن معظم النساء أصبحت يريدون الحصول على الشعر الكيرلي الطبيعي والصحي، ولكن هناك لدى كل شخص الكثير من الأسئلة حول أفضل طريقة للعناية بالشعر المجعد، لذلك قمنا بتجميع العديد من الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الشعر المجعد من خلال الفقرات القادمة:

ما هي أنواع الشعر الويفي ؟

يوجد أنواع للشعر الويفي للرجال والنساء وهي:

  1. الشعر المموج تمويج بسيط.
  2. الشعر الويفي الأكثر تجعيد.
  3. الشعر المموج أكثر تجعيد.
  4. الشعر الويفي أكثر انسيابية.
  5. الشعر الويفي يبدو لامعاً.

ما هي أنواع الشعر الكيرلي الأفريقي؟

أنواع الشعر الكيرلي الأفريقي هي:

  1. النوع الأول: الشعر المفرود ال Straight hair.
  2. النوع التاني: الشعر المموج الـ Wavy hair.
  3. النوع التالت: الشعر المجعد الـ Curly hair.
  4. النوع الرابع: الشعر الغريب ال Kinky h

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.