أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

استشوار يخلي الشعر كيرلي، هل يمكن تجعيد الشعر بالاستشوار؟

0

أحد طرق الحصول على شعر كيرلي فى وقت سريع، حيث أنه يوجد أجهزة ومعدات حديثة تقوم بتمويج خصل الشعر بسرعة، كما أن جهاز الاستشوار يوجد فى كل بيت وعند كل فتاة، لما له من عدة استخدامات للشعر، أهمها أنه يمنحه النعومة الكافية، ويمنح الشعر الحيوية اللازمة، ويوجد بعض أجهزة الاستشوار التى تساعد فى عمل الشعر كيرلي كما تساعد الكريمات في عمل الشعر الكيرلي.

طريقة استخدام الفير الكهربائي

يوجد أكثر من طريقة استخدام الفير الكهربائي، الذي يعد واحدا من أكثر الطرق فاعلية لعمل شعر مموج، ويعتبر من أسهل الطرق الممكنة، ويمكن استخدامه من خلال الآتى:

  • يحتاج الفير الكهربائي إلى أن يكون الشعر غير مبلل.
  • قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء.
  • استخدمى الجهاز على الخصل المقسمة حتى تنتهي من الشعر كاملة.
  • اتركي الجهاز على شعرك قليلا حتى تأخذ الخصلة الموجة المطلوبة.

ما هي أصناف جهاز الفير الكهربائي؟

يوجد عدة أنواع وأصناف من جهاز الفير الكهربائي أو جهاز استشوار يجعل الشعر كيرلي، حيث أن هناك نوع مصنع من السيراميك وهو ما يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع التجاعيد، ونوع آخر من التيتانيوم يعمل على حفظ درجات الحرارة ويمنع التلف، والنوع الآخير هو مصنع من التورمالين، يعمل على لمعان الشعر، ومن أصناف جهاز الفير الكهربائي الآتى:

  • نوع سوليا: يقوم بإنخفاض درجات الحرارة والتى تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وجعله قويا.
  • نوع Remington : يختص هذا النوع بالشعر الجاف، كما أن حجم الجهاز صغير.
  • نوع Hsi :أحدث أنواع الفير الكهربائي، مزود بشاشة LCD، حتى يقوم بعرض درجة الحرارة مما يجعل إستخدامه أسهل وأسرع.
  • نوع iso: يخصص هذا النوع لمن هم يعانون من تساقط الشعر، فهو يمنع الشعر من التساقط، ولا يتأثر بدرجة الحرارة العالية.
  • نوع كونير: هذا النوع مخصص لجميع أنواع الشعر.

استشوار يخلي الشعر كيرلي

استشوار-يخلي-الشعر-كيرلي-استشوار-كيرلي-بروان
استشوار للشعر كيرلي

يسأل بعض الفتيات ممن يرغبون على الحصول على شعر كيرلي على استشوار يخلي الشعر المموج، حيث أن هناك العديد من أجهزة التجفيف والاستشوار التى تساعد على تمويج الشعر، والحصول على موجات كثيفة وتساعد فى جعل الشعر كيرلي، كما أن الاستشوار أسهل الوسائل المستخدمة والمتاحة عند جميع الفتيات، حيث أنه لا يخلو أى بيت من الاستشوار، وبخطوات بسيطة يمكن عمل الكيرلي سريعا من المنزل.

تجربتي مع الدفيوزر

استشوار يخلي الشعر كيرلي جهاز الفير الكهربائي
جهاز الفير الكهربائي

الدفيوزر من أحد وسائل جعل الشعر كيرلى بسهولة، فمن خلال وضعها فى جهاز الاستشوار يمكن تجفيف الشعر والحفاظ عليه من الهيشان، ويقوم التجفيف من خلال استخدام الجهاز من تحت إلى فوق، كما أن هناك أكثر من نوع الدفيوزر، وكل نوع يختص بشعر معين، حتى يساعد الشعر على الحفاظ على مظهره وحمايته من الهيشان والتلف.

يقوم الفتيات بالتساؤل حول استشوار يخلي الشعر كيرلي، فمن خلال هذه الطريقة يمكن عمل الكيرلي بسهولة، وهو من خلال غسل الشعر جيدا وتجفيفه، وضع زيت مناسب للشعر بكمية قليلة، ثم استخدام الدفيوزر من خلال تقسيم الشعر إلى خصل وتمريره من أسفل إلى أعلى، ونتركه فترة حتى يسخن ويعطى الشعر الشكل المطلوب.

اقراي ايضا: العناية بالشعر الجاف المتقصف والخشن والمجعد.

أنواع الدفيوزر للشعر

هناك أنواع عديدة الدفيوزر ولكل نوع منها استخدام محدد لنوع شعر معين، فهناك أنواع تختص بالشعر القصير ويستخدم فى هذه الحالة دفيوزر له رأس صغيرة، وأنواع أخرى للشعر الطويل يستخدم لها دفيوزر ذو رأس كبير.

استشوار كيرلي براون

يفضل عند اختيار استشوار يخلي الشعر كيرلي أن يتناسب مع نوع شعرك، ويضم خصائص تناسب طبيعة شعرك، وأن يحتوى على درجات حرارة مختلفة حتى تقومي بتحديد درجة الحرارة الأنسب لك، ويجب أن يكون هناك مكثف هواء بالاستشوار حتى يقوم بفك التشابك، ويمنح شعرك نعومة وحيوية.

متاح أكثر من نوع استشوار كيرلي براون، نوع براون ساتين هير، يمكن استخدامه للشعر الكيرلي أو الشعر الناعم، نوع ساتين هير HD 380 وهو للشعر الكثيف، ونوع آخر ساتين هير HD1 للشعر الناعم، وغيرهم من الأنواع الأخرى من براون.

تعرفي علي: استشوار شعر كيرلي – أفضل 37 نوع من مجففات الشعر

ما أنواع الفير الكهربائي من خلال فائدته؟

يختلف أنواع الفير الكهربائي حسب فائدته وطبيعة عمله، فهناك نوع فير كهربائي يستخدم فى جعل الشعر أكثر نعومة، ويحافظ عليه من التجاعيد، وهناك نوع آخر يعمل على لمعان الشعر ويجعله أكثر قوة، والنوع الثالث يحافظ على الشعر من التلف.

مجموعة من النصائح عند استخدام الفير الكهربائي

يجب اتباع عدة نصائح قبل استخدام الفير الكهربائي أو الاستشوار، منها:

  • اختيار حجم جهاز الفير حسب الشعر.
  • يجب تجفيف الشعر جيدا قبل بدء استخدام الفير.
  • استخدام مثبت الشعر بعد الانتهاء من الفير.
  • اختيار درجة حرارة أقل من 200 فى حالة الشعر المصبوغ.

طريقة الحصول على شعر ويفي باستخدام مكواة الشعر

استشوار-يخلي-الشعر-كيرلي-افضل-مكواة-لعمل-الشعر-كيرلي.
مكواة الشعر لعمل الشعر ويفي

يمكن عمل شعر ويفي من خلال استخدام مكواة الشعر، واتباع بعض النصائح البسيطة لعمل شعر ويفي صحي، ومن خلال الآتى يمكن عمل الشعر ويفي:

  • جففى شعرك أولا جيدا، وقومي بعمل ضفيرة.
  • ترك المكواة حتى تصل إلى درجة السخونية اللازمة.
  • اختاري درجة الحرارة المناسبة لشعرك.
  • نضع الشعر فى المكواة.
  • قومي بفك الضفيرة وستحصلين على شعر ويفي.

طريقة عمل شعر كيرلي بدون سشوار

يمكن للشعر أن يصبح كيرلي بسهولة بدون استخدام أجهزة أو أدوات تجفيف، فمن خلال خطوات من المنزل يصبح الشعر كيرلي ذات مظهر جذاب، وهذه الطريقة يلجأ إليها الكثير من الفتيات، نظرا لأنها موفرة للمال والوقت، ولا تحتاج إلى أدوات مكلفة، ومن هذه الطرق:

  • الطوق: أسهل طرق الكيرلي, من خلال لف الشعر على طوق وارتدائه حتى اليوم التالى.
  • الضفيرة: من خلال تجفيف الشعر تقسيم الشعر الى جزئين، عمل كل جزء من الشعر ضفيرة، اتركي الشعر طوال الليل، قومي بفك الضفائر بعد فترة طويلة، ستلاحظين تموج خصيلات الشعر والحصول على شعر كيرلي.
  • طريقة الدبابيس: غسل الشعر وتقسيمه إلى عدة أجزاء، ويتم لف الشعر وتثبيته بدبوس الشعر، ثم بعد ذلك تغطية الشعر، قومي بتركه لعدة ساعات ثم فكه لتحصلي على شعر كيرلي.

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام؟

يمكن عمل كيرلي بسهولة من خلال غسل الشعر جيدا باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع الشعر, ثم قم بتقسيم الشعر إلى عدة أجزاء، و قم ببرم كل جزء من الشعر لمدة طويلة، ثم بعد ذلك قم بفك الشعر للحصول على شعر كيرلي.

ما هي افضل مكواة لعمل الشعر كيرلي؟

يهتم الفتيات بمعرفة أنواع استشوار يخلي الشعر كيرلي، حيث أن هناك عدد كبير من هذه الأجهزة، وأيضا يوجد أكثر من نوع مكواة يساعد على أن يصبح الشعر مموج، لذلك تحرص الفتيات المهتمين بالكيرلي على معرفة أحدث الأنواع وأفضلهم، وكيفية العناية بالشعر بعد استخدام المكواة.

يمكن استخدام المكواة فى جعل الشعر كيرلي، من خلال اختيار نوع يتناسب مع نوعية الشعر، ويساعد فى الحفاظ عليه من التلف أو التساقط، كما يجب الاعتناء جيدا بالشعر والاهتمام به بعد المكواة، حتى يبقى لوقت طويل صحياً ويتمتع بحيوية ومظهر لائق، حيث أن المكواة تضعف خصل الشعر أحياناً.

وبذلك يون تعرفنا على استشوار يخلي الشعر كيرلي، والفير المناسب لشعرك، وماكنة براون

إقراي أيضآ: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.