أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس، أفكار تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس

0

تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس لقد اقترب موعد الكريسماس والأعياد لذلك تبحث الأمهات عن تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس لكي يظهر الأطفال بشكل جميل وبتسريحات شعر مميزة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل تسريحات الشعر للأطفال وكيفية الاهتمام والعناية بشعر الأطفال، وأفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي.

كيفية العناية بشعر الطفل للكريسماس

في هذه الفقرة نتعرف على طريقة العناية بالشعر للكريسماس، لكي يظهر طفلكِ في أجمل شكل في أعياد رأس السنة، وفيما يلي مجموعة من الخطوات للعناية بشعر الاطفال:

اختيار الشامبو المناسب للطفل

  • احرصي على اختيار الشامبو الملائم لشعر طفلك، وفي حال كان شعر طفلك ينبغي أن تختاري شامبو مرطب، ويوجد الكثير منها في السوق.
  • ولو كان يعاني الطفل من مشاكل بفروة الرأس مثل الالتهاب أو الصدفية أو قشرة الرأس، ينبغي استشارة طبيب خاص بالأمراض الجلدية عن أفضل شامبو.
  • وإذا كان شعر الطفل خفيفًا أو ناعمًا اختاري له شامبو خفيف مناسب لنوع شعره.
  • بعد اختيار الشامبو المناسب دلكي شعر الطفل بالشامبو بعد بله بالماء واحرصي على تخفيف الشامبو بالماء، ثم دلكي فروة الرأس به بلطف، من ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.
  • وإذا كان طفلك يمتلك شعر مجعد ومشدود، فلا تجمعي شعر الطفل فوق رأسه، لأن ذلك يمكن أن ينتج عنه تشابك الشعر.

 تجنبي تسريحات الشعر التي تسبب التوتر

هناك بعض التسريحات التي تتسبب ضيق وتوتر للأطفال مثل الضفائر الضيقة وتسريحة ذيل الحصان كما يمكن أن تسبب تساقط الشعر للأطفال، وفي حال اخبرتك طفلتك أنها تعاني من أي ألم، اسرعي بفك ذيل الحصان أو الضفيرة، وينبغي عدم تطبيق تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس مؤلمة  للطفل.

أفكار تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس

تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس - أفكار تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس
تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس – أفكار تسريحات شعر للاطفال في الكريسماس

يمكنك اختيار واحدة من تسريحات شعر في الكريسماس لطفلتك لكي تظهر بشكل مميز، وهناك الكثير من تسريحات الشعر المميزة التي جمعناها لكِ في السطور التالية بمناسبة الكريسماس، وتتميز تلك التسريحات بالبساطة وسهولة التطبيق، كما تعتمد بشكل كبير على الاكسسوارات التي تتعلق بالشعر ومنها ما يلي:

  1. يمكنك تطبيق تسريحة الضفيرة باستخدام الشرائط الملونة باللون الأحمر المميز والأخضر  لكي تحصلي على تسريحة مماثلة لشجرة الكريسماس، حيث يمكنك التنويع في تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس باستخدام الشرائط الملونة.
  2. كما يمكنك عمل ضفيرة واحدة فقط أو اثنين أو ثلاث ضفائر وإدخالهم مع بعضهم واستخدام الفيونكات الحمراء، وعدد من الاكسسوارات الذهبية لكي تحصلي في النهاية على تسريحة مميزة تشبه شجرة الكريسماس.
  3. هناك الكثير من تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس التي يمكنك استخدامها مثل تسريحة الضفائر مع الاكسسوارات  وقبعة بابا نويل، عبر دمج الاكسسوارات الملونة باللون الأحمر والشرائط البيضاء ودمجها داخل ضفيرتين لكي تحصلي على تسريحة مميزة.
  4. أما إذا كنتِ تبحثين عن أبسط تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس فيمكنك تزيين شعر طفلتك بإكسسوارات شعر على شكل اجراس ذهبية مثل التي يتم تعليقها على شجرة الكريسماس.
  5. وأيضًا يمكنك تسريح شعر طفلتك بالطريقة العادية وتركه منسدلًا على الظهر، ثم قومي بربط الشعر خصل شعرها بالشرائط الملونة باللونين الأحمر والاخضر لكي تحصل طفلتك على مظهرًا بسيط وجذاب.
  6. كما يمكنك شراء طوق من الورد به مزيج من اللون الأحمر واللون الأخضر لتشبه شجرة الكريسماس واجعلي طفلتك ترتديه، مع استخدام تسريحة الكعكة لباقي الشعر.
  7. ويمكنك استخدام تسريحة ذيل الحصان المعتادة مع ربط الشعر بطوق يجمع بين اللون الأحمر والأخضر للحصول على أجواء رأس السنة الاحتفالية المستوحاة من شجرة الكريسماس كأحد تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس.

اقرأ ايضا:

كيفية العناية بشعري طفلي للكريسماس للظهور بمظهر جذاب في ليلة رأس السنة؟

من الجدير بالذكر أن شعر طفلك يحتاج إلى عناية خاصة سواء في رأس السنة أو في أي وقت ليكون شعره لامعًا وصحيًا، ولكي تحافظي على صحة وجمال شعر طفلك عليكِ تطبيق النصائح التالية:

قص شعر الأطفال

ينبغي أن تقومي بقص شعر طفلك من وقت إلى أخر، ويختلف ذلك حسب نوعهم، حيث يتطلب قص شعر الإناث في الطفولة كل 45 يومًا، بينما يحتاج الذكور إلى قص الشعر كل 30 يوم.

لا تعرضين طفلك لقصات غير مناسبة له

اختاري قصة شعر مناسبة لمرحلة طفلك العمرية، فمثلًا  قص الشعر بطريقة تدريجية لا تلائم الأطفال وتجعلهم يظهرون بشكل أكبر من أعمارهم.

تجنبي القيام بقص شعر طفلك بشكل عشوائي، واذهبي بطفلك لمتخصصين في قص الشعر.

أهم النصائح للعناية بشعر الأطفال

تجنبي القيام بقص شعر طفلك بشكل عشوائي، واذهبي بطفلك لمتخصصين في قص الشعر، وفيما يلي أهم النصائح للعناية بشعر الأطفال:

  • لا تستخدمي أمشاط أو فرشاة إذا كان طفلك في مرحلة الرضاعة، فقط قومي بتمشيط شعره بيديك، لكي لا تجهدي فروة رأسه وبصيلات الشعر.
  • وبعد تجاوز مرحلة الرضاعة، ويبدأ شعر طفلك في النمو، استخدمي مشط خشب أو فرشاة غير حادة الأطراف لكي لا تؤذي فروة رأسه.
  • وفي حال تعرض شعر الطفل للتشابك، وأصبح من الصعب تمشيطه، فلا تستعملي القوة لفك  التشابك، وإنما سرحيه بهدوء، لأن تمشيط الشعر بالقوة يؤدي إلى زيادة التقصف ويقطع الشعر وظهور الطفل بشعر هائش.
  • يمكنك حل تشابك الشعر برفعه لأعلى وإمساكه من أسفل، ثم قومي بالتمشيط، مما يساعد على حماية جذور الشعر، وعدم تكسرها خلال تمشيط الشعر بقوة من أعلى الشعر حتى أسفله.
  • التغذية السليمة لطفلك من أهم الأشياء التي تنعكس على البشرة والشعر بشكل إيجابي، وكذلك تعد التغذية  كتأسيس لصحة الطفل بشكل عام وجسمه بشكل خاص، لذلك ينبغي توفير احتياجات جسم الطفل بشكل كامل من الأطعمة الصحية والمعادن والفيتامينات.
  • تجنبي الإفراط في استعمال مصففات الشعر، أو استعمال الجل لشعر طفلك، لأن تلك المنتجات تعمل على تقصيف الشعر على المدى البعيد وتسبب إجهاده، وبالتالي يسبب هيشان الشعر.
  • تجنبي استعمال الحرارة المرتفعة لفرد شعر الطفل، أو تجفيفه، بالخصوص للإناث، لأن ذلك يسبب تلف للشعر على المدى البعيد.
  • عدم استخدام الصبغة لشعر طفلك لأنها تضر الشعر.
  •  استخدمي قطعة قماش قطنية في تجفيف شعر الطفل، لأن الفوط العادية غير القطنية تسبب  تكسير الشعر وظهوره بمظهر هائش وقد يتشابك الشعر ويصعب تصفيفه.
  • مشطي شعر طفلك برفق دون استخدام القوة، مع استخدام كريم مناسب لشعره يمكنك فك التشابك بكل سهولة.

ماهو أفضل منتج للشعر الكيرلي؟

يمكن أن تمثل العناية والاهتمام بالشعر الكيرلي للأطفال تحديًا كبيرًا، ففي البداية قد تجدي صعوبة في التعامل معه، لكن بعد اختيار المنتجات الملائمة، سوف تشعرين بفرق كبير في صحة شعركِ، مثل اختيار شامبو مناسب للشعر الكيرلي وكريم ملائم لنوعية الشعر، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أفضل منتج للشعر الكيرلي.

كريم كيرلز أنليشد للشعر الكيرلي ORS Curls Unleashed Curl Defining Cream يعد أحد أفضل الكريمات المصممة العناية بالشعر الكيرلي لما يتكون منه الكريم من مكونات طبيعية، وهي زيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو، تلك التركيبة المتميزة التي تقوم بترطيب الشعر، كما تمنع من جفاف الشعر، وفي نفس الوقت لا تجعل الشعر متكتلًا أو دهنيًّا.

وفي ختام موضوع اليوم عن تسريحات شعر للأطفال في الكريسماس قدمنا لكِ مجموعة من أفضل تسريحات الشعر المناسبة للأطفال، لكي تحظى طفلتك بتسريحة جميلة للاحتفال بالكريسماس، كما تطرق المقال إلى التعرف علـى طرق العناية بالشعر وأفضل منتج للشعر الكيرلي.

اترك تعليقا