أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار للكبار والصغار

0

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار، قديماً كان يسمى الشعر الكيرلي بالشعر الغجري وكان يفضلن الكثير من السيدات الشعر الكيرلي لأنه يمنح المرأة جمال وجاذبية ولكن يعاني أكثر السيدات من وجود العديد من المشاكل في الشعر عند استخدام السشوار لعمل الشعر كيرلي لذلك سوف نقدم طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار.

تعليمات السشوار المنزلي

 عمل الشعر كيرلي بالاستشوار
عمل الشعر كيرلي بالاستشوار

يعتبر السشوار من الأدوات اللازمة لدى جميع السيدات ويعد طريقة عمل الشعر كيرلي هي الأكثر طلبا لجميع السيدات حيث تستخدمه الكثير من السيدات في المنزل لتصفيف شعرهم ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة لكي لا يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه وفقدان حيويته والطريقة الصحيحة هي:

  • يحب القيام بتوفير جميع الأدوات اللازمة مثل مشابك الشعر، مرآة، فرشاة، سشوار، مشط، كريم للشعر الكيرلي.
  • يجب اختيار نوع سشوار مناسب حسب طبيعة الشعر فإذا كان الشعر ناعماً يجب استخدام سشوار درجة حرارته خفيفة أما إذا كان الشغر كثير التجعد يجب اختيار سشوار درجة حرارته عالية.
  • يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب للشعر والقيام بوضح بلسم أو حمام كريم على الشعر لكي يقوم بحمايته من حرارة السشوار  وتلك طريقة عمل الشعر الكيرلي.
  • يجب اختيار فرشاة سشوار مناسبة تتناسب مع كثافة الشعر فإذا كان الشعر قصير سوف نحتاج فرشاة تصفيف الشعر متوسطة الكثافة أما إذا كان الشعر طويلاً سوف نحتاج فرشاه عريضة.

طريقة سشوار الشعر

  • قبل استخدام مجفف الشعر يجب أن يكون الشعر مغسول جيداً ونضع عليه حمام كريم أو حمام زيت وذلك لكي يضيف للشعر اللمعان والحيوية.
  • وباستخدام طريقة عمل الشعر كيرلي نقوم بتنشيف الشعر جيداً من خلال منشفة الشعر ويحذر استخدام السشوار على شعر مبلل وذلك لكي لا يزيد من اجهاده وسوف يستهلك وقت أطول لتجفيفه بواسطة السشوار.
  • عندما يكون الشعر رطباً نقوم بتسريحة جيداً بالمشط ثم نقوم بوضع القليل من السيرم على اليد وفركه جيداً و توزيعه على جميع الشعر وذلك لكي يحمي الشعر من درجة حرارة السشوار العالية.
  • ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى مجموعة من الخصلات والقيام بتثبيت كل خصلة ببنسة شعر.
  • ونبدأ في استخدام سشوار الشعر خصلة خصلة حتى الإنتهاء من جميع الشعر ونقوم بعد ذلك بوضع كريم مرطب للشعر الكيرلي.

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار من أكثر الطرق التي تبحث عنها النساء للحصول على شعر كيرلي بدون استخدام السشوار لأنه يؤدي مع الوقت إلى تلف وهلاك الشعر وتوجد العديد من الطرق التي تمكننا من الحصول شعر كيرلي دون سشوار ومن تلك الطرق:

  • الطريقة الأولى

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار فير كيرلي بإستخدام الضفيرة وتلك تعد من أشهر الطرق التي نحصل بها على شعر كيرلي بدون استخدام سشوار وذلك من خلال غسل الشعر جيداً وتنشيفه وعندما يكون الشعر رطباً نقوم بتقسيم الشعر إلى قسمين متساويين ونقوم بتضفير كل قسم منهم وتثبيت نهاية الضفيرة ببنسة ونترك الشعر طوال الليل لكي يحصل على التموجات بصورة طبيعية وفي صباح اليوم التالي عند جفاف الشعر تماماً يتم فك الضفائر والإستمتاع بشعر كيرلي جذاب وجميل.

  • الطريقة الثانية

هي طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار بإستخدام الدبابايس ولف الشعر بها وهذه الطريقة تعد من أكثر الطرق الشعبية انتشاراً ويتم تطبيقها من خلال غسل الشعر جيداً وتنشيفه ثم تسريحة جيداً والشعر مبلل ثم يتم تقسيم الشعر لعدد كبير من الأجزاء ويتم لف كل جزء منهم حتى نهايته وبعد ذلك يثبت ببنس الشعر ويتم ترك الشعر عدد كبير من الساعات ويتم فكه عند التأكد من جفاف الشعر وعند القيام بفك الدبابيس نقوم بإستخدام أصابع اليد لتفريق التموجات.

  • الطريقة الثالثة

 

لفائف الشعر

هي طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار بإستخدام لفائف الشعر وذلك من خلال غسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم المناسب وتجفف الشعر جيداً وعندما يكون الشعر رطباً نقوم بتسريحه جيداً ونقسم الشعر لعدة أجزاء وكل جزء نلفه داخل اللفافة ونقوم بتثبيته بدبابيس ثم نترك الشعر لعدد كافي من الساعات إلى أن يجف الشعر وعند القيام بفك اللفائف نقوم بتسريح الشعر باليد.

أشتري الان من أمازون السعودية                                                            أشتري الان من أمازون الأمارات

  • الطريقة الرابعة

هي طريقة عمل الشعر كيرلي في المنزل وذلك بإستخدام الكعكة وهي تعد من أشهر الطرق نقوم أولاً بعد غسل الشعر وتجفيفه جيداً نقوم بوضع سيرم خفيف للشعر وتوزيعه جيداً ثم يقسم الشعر إلى قسمين ونقوم بلف كل قسم منهم على شكل كعكة وتثبيتهم جيداً بالدبابيس ونترك الشعر ليلة كاملة حتى يجف ثم نقوم بفكه اليوم التالي وسوف تحصل على كيرلي جميل ومتناسق.

  • الطريقة الخامسة

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار باستخدام التموج الطبيعي وذلك من خلال غسل الشعر وتنشيفه جيدا وضع كريم شعر مناسب وعدم القيام بتسريح الشعر لكي يحصل على الكيرلي بشكل طبيعي.

  • الطريقة السادسة

الشرائط الطولية

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار بإستخدام الشرائط الطولية بعد غسل وتنشيف الشعر جيداً نقوم بتقسيم الشعر لعدد من الخصلات ونلف الشرائط حولها ونتركها لمدة ست ساعات ثم نقوم بفكها.

أشتري الان من أمازون السعودية                                                            أشتري الان من أمازون الأمارات

  • الطريقة السابعة

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار بإستخدام الطوق بعد غسل الشعر وتجفيفه جيداً نضع سيرم مناسب وتوزيعه جيداً على الشعر ثم نضع طوق الشعر ونقوم بلف الشعر عليه ونتركه طوال الليل ونفكه في الصباح.

خطوات عمل الشعر كيرلي بدون استخدام الحرارة

طريقة عمل الشعر كيرلي يوجد العديد من الطرق والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على شعر كيرلي بدون استخدام الحرارة وهي كالتالي:

  1. غسل الشعر جيداً وترطيبه بحمام كريم أو بلسم مناسب.
  2. نقوم بتنشيف الشعر جيداً بالمنشفة وبعدها نقوم بتسريحه برفق.
  3. نقسم الشعر إلى خصل ونلف كل خصلة منهم بشكل دائري وتثبيتها بالدبابيس إلى الإنتهاء من جميع الخصل.
  4. نترك الشعر ملفوف من خمس إلى ست ساعات ثم نقوم بفك الدبابيس وسوف تحصل على شعر مموج وكيرلي بطريقة طبيعية وآمنة ودون استخدام حرارة.

إليكي أيضآ: قائمة من أفضل 7 زيوت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار للاطفال

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار
طريقة عمل الشعر كيرلي بدون استشوار للاطفال

أصبح الشعر الكيرلي موضة محببة لدى الكثير من الأطفال لذلك يبحث الأمهات دائما على طريقة عمل الشعر كيرلي بدون حرارة لكي يكون آمن على شعور أطفالهم وطريقة العمل هي:

  • لفهم طريقة عمل الشعر الكيرلي يجب غسل شعر الطفل بشامبو مخصص للأطفال ويفضل اختيار شامبو مخصص للشعر الكيرلي .
  • نقوم بترطيب شعر الطفل جيداً بالبلسم المخصص للأطفال ونتركه على الشعر لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق.
  • ثم نقوم بفك تشابك الشعر ونسرحه جيداً من خلال استخدام مشط واسع ثم نقسم الشعر لعدد متساوي من الخصل.
  • لفهم طريقة عمل الشعر الكيرلي ثم نلف كل خصلة على الإصبع لمدة تتراوح من دقيقة إلى خمس دقائق ثم نفكها ونقوم بغسل الشعر جيداً.
  • نجفف الشعر بإستخدام منشفة ثم نسرحه برفق بمشط خشبي واسع الأسنان.

لطفلك: افضل الطرق والمنتجات للعناية بالشعر الكيرلي للاطفال

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

يجب العناية بالشعر الكيرلي لكي نضمن عدم تأثر الشعر وذلك لأن الشعر الكيرلي لا يقدر على الحفاظ على رطوبة الشعر ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالشعر الكيرلي كالآتي:

  • لفهم طريقة عمل الشعر الكيرلي الصحيحة يجب استخدام شامبو مخصص للشعر الكيرلي والعناية بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • تجنب صبغ الشعر أو تجفيفه بالسشوار لكي لا يتعرض للتقصف والتلف.
  • استخدام الزيوت والسيرم بشكل مستمر للحفاظ على ترطيب الشعر.

قد يهمك أيضآ: ماسك للشعر الكيرلي الدهني، 5 ماسكات من خبراء العناية بالشعر الكيرلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.