أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

“ماسك للشعر الكيرلي الدهني”.. مع دليل خبراء العناية بالشعر

0

ماسك للشعر الكيرلي الدهني، الشعر الكيرلي يحتاج إلى اهتمام من نوع خاص، للحفاظ على خصلات وشكله المختلف المميز، ولذلك يفضل عند تطبيق انواع الماسكات المختلفة عليها ان تكون طبيعية لا تقوم بفرد الشعر بطريقه ملحوظه ولكن ترطيب وتغذية فقط من دون أن تغير في شكل الشعر الكيرلي وخصلات، لذلك إليك مجموعة ماسكات طبيعية لأصحاب الشعر الكيرلي، جربيها لتحصلي على شعر كيرلي مرتب بطريقه سهله جدا دون اللجوء إلى منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة جدا.

ماسك للشعر الكيرلي الدهني

اتباع روتين للشعر بمثابة اتباع نظام غذائي للجسم، بالعناية بالشعر ضرورية جدا للحفاظ عليه ناعم وخالي من أي هيشان وتقصف، والشعر الكيرلي الدهني يحتوي علي دهون زائده، فهو بحاجه دائمه لمزيد من الاهتمام والترطيب عن اي نوع شعر آخر، للحفاظ عليه بشكل جيد وكامل ولذلك رتبنا لكي بعض انواع الماسكات للشعر الكيرلي الدهني في هذا المقال.

ماسك للشعر الكيرلي بالموز

ماسك للشعر الكيرلي بالموز
ماسك للشعر الكيرلي بالموز

تواجه الكثير من الفتيات مشاكل كثيرة في تغير الفصول ولذلك تلجأ إلى عمل ماسكات للشعر الكيرلي للحفاظ على جماله وصحته ومن اهم الماسكات الموجودة ماسك للشعر الكيرلي الدهني، بالموز:

طريقة استخدام قناع الموز

  • قومي بحفظ 8 حبات من الموز مع كمية من زيت الزيتون الطبيعي النقي، وزيت جوز الهند الأصلي، ثم ضعي الخليط كله على النار فتره ثم قومي بنزعه وتركه مده الي ان يبرد تماما، ضعيه في زجاجه محكمة الغلق وقومي بحفظه في الثلاجة.
  • قومي بتدليك شعرك بالخلطة واتركيها عليه لمدة ساعتين كاملين، ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالماء وازيلي كل آثار الخلطة منه.

فوائد قناع الموز

يحتوي الموز على فيتامينات ومعادن عديدة، يحتوي أيضاً علي البوتاسيوم، المنغنيز، الزيوت، الزنك، الكربوهيدرات التي تعالج مشاكل الشعر المختلفة، ومن أهمها القضاء على تجاعيد الشعر وتنعيم الشعر بصورة ملحوظة.

ماسك للشعر الكيرلي بالبيض

ماهي فوائد ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالبيض؟ وما هي طريقة استخدامه؟ وهل ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالبيض يعمل على انبات شعر جديد؟ كل ذلك سنتحدث عنه في هذه الفقرة بالتفصيل:

الطريقة والمكونات

  • قومي بتحضير بيضه كامله وقليل من زيت الزيتون، ثم قومي بخفق هما معا بشكل سليم حتي تحصلي علي مزيج رائع متجانس، ثم ضعيه في زجاجه محكمة الغلق.
  • هناك طريقه اخرى ايضا، قومي بوضع بيضة مع مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع عصير البصل واحرصي أن نمزجهم جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض بشكل سليم.

طريقة استخدام قناع البيض

وزعي الخليط على شعرك واحرصي ان تقومي بتوزيعه بشكل متساوي من الجذور حتى الاطراف ثم اتركيه فتره وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر وللحصول على أفضل النتائج عليك بتكرار ماسك للشعر الكيرلي بالبيض ٤ مرات أسبوعيا

فوائد قناع البيض

يحارب ماسك البيض تلف الشعر ويقضي عليه مع الاستخدام المتكرر، يغذي بصيلات الشعر ويعمل على تغذيتها تغذية عميقة جدا، يضيف إلى الشعر لمعان وشكل رائع يجذب انتباه الآخرين، كما يحفز نمو شعر جديد وصحي ويعمل على إطالة الشعر وتكثيفه.

اقرأ أيضا:

ماسك للشعر الكيرلي بالزبادي

احضري نصف كوب من الزبادى مع 2ملعقه من زيت جوز الهند الطبيعي، وقومي بتقليبه مع بعضهم حتى يتجانسوا بالكامل وضعي الخليط في طبق غويط.

طريقة استخدام ماسك الزبادي

ضعي الماسك علي شعرك بالكامل وافرديه جيدا ثم قومي بتغطيته بالكامل بقناع استحمام، ثم اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعه، في النهاية قومي بغسل شعرك بالبلسم الخاص به بالماء الفاتر جيدا، لتحصلي على أفضل النتائج الموجودة.

فوائد ماسك الزبادي

يعمل ماسك للشعر الكيرلي بالزبادي بشكل مباشر على ترطيب بصيلات الشعر التالف والمتقصف، كما يعمل على تنعيم الشعر المجعد بصورة ملحوظة، ويغذي الشعر من الجذور حتى الاطراف ويجعله ناعم ومثالي، يحسن فروة الرأس وبالتالي يتحكم في تساقط الشعر والمحافظة عليه ويقلل ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالزبادي انسداد البصيلات وتلف الشعر.

ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي

من أهم وأفضل الماسكات الطبيعية للشعر الذي يقبل على عمله الكثير من النساء، يتصدر ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالأفوكادو الماسكات الطبيعية المنزلية الآمنة لاحتوائه على مواد مفيدة للشعر كثيرا.

المكونات والطريقة

احضري حبة أفوكادو مع قليل من زيت جنين القمح، و اهرسي ثمرة الأفوكادو واخلطيها جيدا مع زيت جنين القمح حتي يتم تجانسهم بالكامل ثم ضعيها في برطمانا محكم الغلق.

طريقة استخدام قناع الأفوكادو

وزعي الماسك على الشعر بالكامل من الجذور إلى أطراف الشعر المجعد التالف، ثم قومي بوضع القناع البلاستيكي على شعرك لمدة ساعة كاملة قبل الاستحمام، اغسليه بعد ذلك بماء فاتر وشامبو خالي من الكبريت واي مواد ضارة، كرري الماسك 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد قناع الأفوكادو

يساعد ماسك الافوكادو الشعر الجاف علي تحسين مظهره من الهيشان كما يعمل على تخليص الشعر من قشرة فروة الرأس بشكل كبير، يعمل على لمعان الشعر واعطائه حيوية وجمال، يحفظ بصيلات الشعر علي النمو الطبيعي.

ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالليمون

ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالليمون
ماسك للشعر الكيرلي الدهني بالليمون

إن كنت واحدة من اصحاب الشعر الكيرلي فهذا الماسك الرائع لكي يجعلك تحصلين على شعر صحي للغاية، كما يعمل على فرد شعرك وتمليسه بطريقة طبيعية وآمنة.

المكونات والطريقة

أحضري كوبين من حليب جوز الهند وربع كوب من عصير الليمون الحامض، ثم بعد ذلك اخلطيهم علي بعضهما البعض وضعي الخليط في زجاجه محكمة الغلق وقومي بوضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات.

الاستخدام

اخرجي الدجاجة من الثلاجة ورجيها قليلا، ثم قومي بتوزيع المزيج على شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف بشكل صحيح، ثم قومي بتغطيته بالنايلون، واتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي بعدها شعرك، طبقي هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا كي تحصلي على النتائج المرادة.

الفوائد

فوائده كثيره يساعد حليب جوز الهند على تنعيم الشعر بصورة كبيرة، يحد من تجاعيد الشعر ويجعلك تسرحيه بشكل أسهل، ويحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية جدا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات التي تعمل على تحفيز نمو شعر جديد وتمنع الشعر من التساقط.

نعلم جميعاً ان الشعر الكيرلي أصبح في الآونة الأخيرة من أكثر صيح الموضة انتشارا، يهتم بعمله الكبار والصغار، فهو من أكثر اتجاهات الجمال في العالم، كونه شعر فريد من نوعه، ورغم ذلك هو شعر هشة وحساسة جدا نظراً لطبيعته المنحنية التي تجعل الزيوت تفرز من فروة الرأس تعمل على تليين وحماية جميع خصل الشعر، ولذلك هو بحاجة دائمة لمزيد من الاهتمام والعناية ولكن عليك العناية بمكونات طبيعية آمنة لا تسبب أي ضرر أو تلف للشعر كما وضحنا في الأعلى.

اقرأي أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.