أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

ما هي أفضل منتجات العناية بالشعر للرجال بالصور، مع أهم النصائح للعناية بشعر الرجال

تكتمل إطلالة الرجل بمظهر وتسريحة شعره التي تتناسب مع شخصيته وستايله، ولكن هناك بعض المشاكل التي تؤثر على مظهر شعره مثل التقصف والهيشان وفي هذه الحالة يدرك الرجل أن شعره بحاجه لاستخدام منتجات العناية بالشعر للرجال التي تساعده على تسريحة شعر مميزة، وسوف نساعدك من خلال مقالنا باختيار أفضل منتجات الشعر للرجال.

العناية بشعر الرجال

منتجات العناية بالشعر للرجال
منتجات العناية بالشعر للرجال

يختلف شعر الرجال عن شعر النساء حيث يمتلك الرجال شعر أقوى وأكثر كثافة وبالتالي يحتاج إلى عناية أكثر، وعادة يواجه الرجال العديد من مشاكل الشعر مثل القشرة وفروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر وهذه المشاكل ممكن أن تكون عائق للقيام بقصة الشعر التي يفضلها.

لذلك يحرص بعض الرجال على إتباع روتين خاص للعناية بالشعر حيث يقوم معظم الرجال بغسل الشعر بالشامبو كل يوم أو يومين واستخدام منتجات التصفيف المناسبة لنوع الشعر.

أفضل منتجات العناية بالشعر للرجال

الاهتمام بصحة شعرك ومظهره يحتاج إلى استخدام المنتجات التي تناسب نوع الشعر وتحرص على أن تكون هذه المنتجات آمنة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر الشعر.

وإليك أفضل منتجات العناية بالشعر للرجال:

شامبو ديلي كلين أوشن تشارج SuaVe

شامبو ديلي كلين أوشن تشارج SuaVe
شامبو ديلي كلين أوشن تشارج SuaVe

يحتوي هذا المنتج على مكونات خفيفة للشعر لا تترك أي أثر بعد غسل الشعر كما أن تركيبته غنية بمجموعة من أفضل المرطبات والبانثينول ومن أنواع الشامبو التي تناسب جميع أنواع الشعر، أهم ما يميزه أنه ينظف الشعر بعمق ويرطب فروة الرأس ويمنح الشعر النعومة والانتعاش وريحة عطرية مميزة، يتم استخدامه بوضع كمية بسيطة على الشعر وتدليك فروة الرأس بحركات دائرية ثم يغسل الشعر.

شامبو وبلسم دوف للرجال Dove MEN

شامبو وبلسم دوف للرجال Dove MEN
شامبو وبلسم دوف للرجال Dove MEN

تركيبة شامبو دوف تحتوي على مزيج من الكافيين والمنثنول اللذان يمنحا الشعر النظافة والترطيب المطلوب، كما يعمل شامبو وبلسم دوف على تقوية الشعر وتغذيته ويساعد على زيادة كثافته وتقليل التساقط،  يعتبر من اهم طرق العناية بشعر الرجال الويفي، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية بسيطة على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيدا ثم يغسل الشعر.

 

كريم الشعر AXE  للرجال

كريم الشعر AXE  للرجال
كريم الشعر AXE  للرجال

يتميز هذا المنتج باحتوائه على مكونات طبيعية تجعل الشعر ناعم فيسهل تصفيفة يناسب هذا الكريم أصحاب الشعر القصير والمتوسط، كما أنه يمنح الشعر الثبات لفترة طويلة، يتم استخدامه من خلال وضع كمية بسيطة منه بين أطراف الأصابع ومزجها ثم يتم فرك الشعر بها من الجذور للأطراف بعد ذلك قم بتصفيف شعرك بالتسريحة التي تفضلها.

كريم SHU UEMURA

 

كريم SHU UEMURA
كريم SHU UEMURA

من أفضل منتجات العناية بالشعر للرجال التي تمنح بصيلات الشعر الثبات المطلوب طوال اليوم وأهم ما يميزه أنه لا يمنح الشعر لمعة بل يمنحه مظهر طبيعي، كما أن هذا المنتج يعالج الشعر التالف ومناسب للشعر الطويل والقصير ويمنحك مظهر جذاب لكل تسريحات الشعر.

كريم Aveda Control Paste

كريم Aveda Control Paste
كريم Aveda Control Paste

كريم مثبت للشعر يحافظ على مظهره لمدة طويلة كما يمنح الشعر كثافة ولمعة بسيطة ويعد من المنتجات المناسبة لكل أنواع الشعر، يتم استخدامه من خلال وضع كمية قليلة بين أطراف الأصابع وتوزع على الشعر ثم يصفف وعليك عمل التسريحة التي تريدها.

جل American Crew Superglue

جل American Crew Superglue
جل American Crew Superglue

أفضل منتجات الجل التي لا تترك أثر على فروة الرأس ويحتوي على مكونات خفيفة لذلك يعد مناسب للاستخدام اليومي، كذلك يمنح الشعر مظهر جذاب ويحافظ على ثباته طوال اليوم ويقلل من هيشان الشعر ، يتم استخدامه من خلال وضع كمية قليلة جدا بين أطراف الأصابع ومزجها ثم توزيعها على خصل الشعر.

كيفية الاعتناء الروتيني بالشعر للرجال

حتى يحصل الرجال على شعر قوي وصحي لابد من الاعتناء به من خلال روتين يومي يمنح الشعر الحيوية والرطوبة التي يحتاجها، وهذا من خلال إتباع التالي:

  1. غسل الشعر بالشامبو المناسب.
  2. مع مراعاة استخدام الماء الفاتر وتجنب الماء الساخن لأنه يفقد الشعر الزيوت التي يفرزها.
  3. تجفيف الشعر بمنشفة قطنية بلطف ويمكن من الحين للأخر استخدام المجفف الكهربائي وهذا لأصحاب الشعر الطويل.
  4. تمشيط الشعر بمشط خشبي واسع وينصح بتجنب تمشيط الشعر المبلل.
  5.  استخدام كريم تصفيف مناسب لنوع شعرك.
  6. عمل مساج لفروة الرأس باستخدام الزيوت الطبيعية لتنشيط الخلايا التي تساعد على نمو الشعر.
  7. إتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة.

نصائح العناية بالشعر للرجال

 

نصائح العناية بالشعر للرجال
نصائح العناية بالشعر للرجال

بعد ما وضحنا لك كيفية الاعتناء بشعرك هناك بعض النصائح التي عليك وضعها بالحسبان حتى تحافظ على قوة وحيوية شعرك، وهذه النصائح نلخصها كالتالي:

تجفيف الشعر بلطف

لأنه من العوامل التي يمكن أن تعرض الشعر للتلف والتكسير والتساقط لأن الشعر المبلل يكون ضعيف ومن الممكن أن تتشابك بصيلات الشعر مع المنشفة، كما من الممكن استخدام المجفف في بعض الأوقات ولكن ليست بكثرة ولابد من وضع كريم أو سبراي تصفيف للشعر لحمايته من حرارة المجفف.

غسل الشعر وتمشيطه

تجنب غسل الشعر بالماء الساخن لأن يزيل الزيوت المفيدة للشعر وبالتالي يعرض الشعر للجفاف لذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر، أما بالنسبة لتمشيط الشعر فعليك استخدام مشط خشبي واسع مع وضع كريم مصفف مناسب لنوع شعرك حتى تحصل على شعر ناعم وحيوي.

الابتعاد عن المستحضرات الكيميائية

المستحضرات الكيميائية تحتوي على مواد تتلف الشعر وتضره وخصوصا بعض أنواع الجل التي يستخدمه الرجال لأنه يترك أثر على فروة الرأس من الممكن أن يتراكم ويسبب القشرة وتساقط الشعر، لذلك لابد من استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنظافة شعرك بعمق والابتعاد عن أي منتجات ستعرض شعرك للتلف.

تجنب ارتداء القبعات الضاغطة

هناك بعض الرجال التي ترتدي القبعات التي تضغط على الشعر وتسبب شد الشعر وتعرضه للصلع فينصح بعدم ارتداء هذا النوع من القبعات لفترة طويلة حتى لا تعرض شعرك للتساقط.

قص أطراف الشعر باستمرار

حتى تحافظ على مظهر شعر خالي من التقصف عليك قص أطراف الشعر التالفة حتى ينمو شعر صحي أقوى وينصح خبراء التجميل بقص الأطراف مرة كل 6 أسابيع.

التغذية السليمة

تنعكس تغذيتك على صحة شعرك لذلك عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات وأوميجا 3، وتناول الفاكهة والبروتينات وشرب الماء بكثرة حتى يحصل شعرك على الترطيب اللازم.

أقرأ ايضًا: طريقة جعل الشعر كيرلي للرجال بالكريم والزيوت الطبيعية

عادات يجب تجنبها تدمر شعر الرجال

يتبع العديد من الرجال بعض العادات الخاطئة التي تتسبب بتلف الشعر وتعرضه لكثير من المشاكل، وسنوضح لك من خلال فقرتنا هذه العادات التي عليك تجنبها للحفاظ على صحة وقوة شعرك:

  • عدم الاهتمام بتنظيف أدوات التصفيف: يتجاهل كثير من الرجال أهمية تنظيف أدوات التصفيف مثل الفرشاة أو المشط حيث أن هذه الأدوات تكون عرضه لتكون البكتيريا والجراثيم التي تنتقل للشعر وتدمر بصيلاته.
  •  النوم على الوسائد القطنية: تعد الوسائد القطنية المعتادة للنوم ولكن القطن يمتص الرطوبة من الجسم والشعر أثناء النوم، لذلك لابد من استبدال الوسادة القطنية بوسادة حرير أو ستان.
  • التعرض لأشعة الشمس: التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل عامل أساسي لتلف الشعر لذلك لابد من تجنب الوقوف في الشمس لفترة طويلة مع استخدام قبعة للرأس لحماية الشعر.
  • منتجات العناية بالشعر للرجال: يبالغ الكثير من الرجال باستخدام منتجات الشعر كالشامبو والجل وهذا يعد استخدام خاطئ ينعكس على صحة الشعر وبصيلاته فيجب الاعتدال في استخدام المنتجات من خلال وضع كمية بسيطة.
  • تمشيط الشعر المبلل: أكثر عامل يعرض الشعر للتساقط حيث يعتبر الشعر المبلل أكثر عرضه للتكسر والتساقط لذلك لابد من ترك الشعر يجف ثم مشطه باستخدام مشط خشبي واسع.

للمزيد: أفضل فير للشعر كيرلي وأنواعه وفوائده على فروة الرأس

بذلك قد يكون انتهى مقالنا لليوم وتحدثنا فيه عن منتجات العناية بالشعر للرجال، وكيفية الاعتناء بالشعر للرجال، وبعض النصائح التي عليك إتباعها للعناية بالشعر، والعادات التي عليك تجنبها حتى لا تتلف شعرك.

الأسئلة الشائعة

سنتعرف معا على أهم الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك بخصوص منتجات العناية بالشعر للرجال:

ازاي اهتم يوميا للرجال؟

لا تغسل شعرك كثيرا، تجفيف الشعر بلطف، استعمل بلسم مغذي للشعر، عدم استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر، واستخدام منتجات عناية بالشعر تناسب نوع شعرك.

كيف تحافظ على صحة شعرك للرجال؟

يعتقد الكثير أن غسل الشعر كثيرا يمنح الشعر القوة وهذا اعتقاد خاطئ لأن الإفراط في غسل الشعر يحرم بصيلات الشعر من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس لذلك كي تحافظ على صحة شعرك يفضل غسل الشعر بالشامبو مرتين أسبوعيًا، واستخدام منتجات تصفيف للشعر آمنة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.