أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

دليل شامل عن بديل الزيت فاتيكا من الأنواع والسعر وطريقة الاستخدام والأضرار والتجارب

0

يعد بديل الزيت فاتيكا الملجأ الأساسي لكل من يعانون من مشاكل في الشعر، فضلاً عن أنه يحتوي على العديد من العناصر والتركيبات والزيوت الهامة لصحة الشعر، فهو على المستوى العام من أفضل بدائل الزيت في عالم العناية بالشعر، ويستخدم بديل الزيت من فاتيكا للعديد من الدوافع گتقوية الشعر وتنعيمه، وتغذيته ضد عوامل التلف الخارجية، وهذا الذي سوف نتعرف عليه باستفاضة في السطور التالية، سنتعرف أيضاً على كافة المعلومات بخصوص بديل الزيت فاتيكا.

المحتويات إخفاء

بديل الزيت فاتيكا

تبحث العديد من النساء عن حل نهائي لجميع مشاكل الشعر، ولا تجد مثيلاً لكريم بديل الزيت من فاتيكا، حيث أنه يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية المغذية لبصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويمكن لبديل الزيت فاتيكا أن يحل محل العديد من المنتجات الأخرى الخاصة بالشعر، فهو يقوم بأدوار متعددة وليس فقط بديلاً لاستخدام الزيوت، بل أيضاً كبديل البلسم، وبديل لحمام الزيت.

يتم استخدامه بانتظام لكي تحصلين على النتيجة المطلوبة، ولكي تحصلي على شعر ناعم خالي من العيوب وعوامل التلف مثل التساقط والهيشان والتقصف، ويحمي الشعر أيضاً من آثار الصبغة الضارة.

طريقة استخدام بديل الزيت من فاتيكا

يعتبر بديل الزيت فاتيكا من ضمن أشهر أنواع بدائل الزيوت في عالم الشعر، ومثله مثل باقي المنتجات له طريقة استخدام بخطوات معينة وسهلة، ولذلك هيا بنا نتعرف على كيفية استخدام vatika بديل الزيت بالخطوات:

قبل تمشيط الشعر

يمكن استخدام كريم بديل الزيت فاتيكا قبل تمشيط الشعر وذلك من خلال:

  • تسريح الشعر باستخدام فرشاة واسعة لكي لا يتقطع الشعر.
  • بعدها نقوم بفرد كمية من بديل الزيت على الشعر، وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر.
  • بعدها نقم بتركه لمدة عشر دقائق على الشعر حتى يتشربه.
  • ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو، وتنشيفه جيداً، وبعدها نقم بتسريحه، الأمر الذي سوف يسهل من عملية التسريح، ويقلل من نزول الشعر عند التسريح.

قبل وبعد الاستحمام

يفضل البعض استخدام بديل الزيت قبل أو بعد الاستحمام، وذلك من خلال:

  • في حالة استخدام بديل الزيت فاتيكا قبل الاستحمام فإنه يتم توزيع كمية منه على جميع أجزاء الشعر وغسله بعد مرور عشر دقائق من بداية وضعه على الشعر.
  • في حالة استخدامه بعد الاستحمام، فيتم اتباع الخطوات السابقة بالترتيب، ويمكن غسله ويمكن تركه على الشعر، ولكن يفضل غسله حتى لا يسبب جفافاً للشعر.

أثناء الاستحمام

يتم استخدام كريم فاتيكا بديل الزيت أثناء الاستحمام، حيث يستخدم كبديل للبلسم، الأمر الذي يعمل على فرد الشعر، ومده بالمزيد من النعومة والانسيابية، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة.

عند السباحة

تخشى معظم السيدات من أن يصيب شعرها آثاراً جانبية عند السباحة، لذلك يمكن استخدام بديل الزيت فاتيكا قبل السباحة من خلال:

  • فرد كمية مناسبة من بديل الزيت وفرده على جميع أجزاء الشعر.
  • والنزول به إلى السباحة وغسله بعد الانتهاء منها، باستخدام الشامبو.

تجربتي مع بديل الزيت من فاتيكا

يتميز بديل الزيت فاتيكا بأنه من أفضل أنواع بدائل الزيوت، والتي حاز على اعجاب العديد من مستخدميه، ونستدل على هذا التميز بعدة تجارب قد أدلت بها بعض السيدات والفتيات ومن بينهم:

  1. تقول إحدى السيدات أنها استمرت في استخدام vatika بديل الزيت حوالي ستة أشهر، وفي بداية الأمر لم تضع أملاً كبيراً فيه، ولكن بعد عدة أسابيع من استخدامه، وجدت فرقاً كبيراً في شعرها، حيث قضى تماماً على نسبة الجفاف في شعرها، وأيضاً ساعدها في أن تطل بشعر ناعم ومنسدل، وتقول انها لم تستمر ابداً في استخدام منتج لفترة كبيرة مثلما فعلت مع بديل الزيت من فاتيكا، وتنصح كافة الفتيات والسيدات به.
  2. تحكي أحد السيدات أن ابنتها كانت قد تعاني من هيشان وتقصف في الشعر، وكانت تلاحظ تقصفه بكميات كبيرة عندما تقوم بتسريحهُ، حتى اقترحت عليها احدى صديقاتها ذات مرة أن تقوم بتجربة فاتيكا بديل الزيت، وبالفعل قامت بتجربته على شعر ابنتها، ولاحظت فرق كبير خلال ستة أسابيع، واستنتجت أن النتائج منه تأتي بالمواظبة عليه.
  3. كانت سيدة تعاني صديقتها دائماً أن شعرها يتعرض دائماً لعوامل التلف، ويتساقط بمجرد تعرضها لتقلبات جوية، حتى أنها ذكرت أن صديقتها ذات مرة قامت بصبغ شعرها وأثرت الصبغة على تماسك شعرها، فنصحتها بإستخدام بديل الزيت فاتيكا، وفعلاً بعد عدة أسابيع اختفت معظم مشاكل شعرها من هيشان وتقصف، حتى أنه قضى على آثار الصبغة الضارة، وتنصح جميع السيدات باستخدامه.

أشتري الان من أمازون السعودية                      أشتري الان من أمازون الامارات   

أنواع بديل الزيت من فاتيكا

تنتج شركة فاتيكا العديد من الزيوت وبدائل الزيوت، ولكي تتناسب هذه المنتجات مع جميع أنواع الشعر تم إنتاج عدة أنواع منها بما يتناسب مع أنواع الشعر المختلفة، وتتضمن هذه الأنواع الآتي ذكره:

بديل الزيت فاتيكا للشعر الجاف والخشن

Vatika Oil Replacement Smooth And Silky For Dry Hair And Rough Hair Almond Coconut And Sesame

يعد بديل الزيت فاتيكا لعلاج الشعر الجاف والخشن من أكثر منتجات شركة فاتيكا التي تشهد طلباً كبيراً؛ ذلك بسبب احتوائه على خلاصة من تركيبة الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت اللوز، والتي بفضلهم يعود الشعر لكامل قوته واناقته، حيث يعمل بديل الزيت فاتيكا على القضاء نهائياً على جفاف الشعر والذي ينتج عنه القشرة التي تصيب فروة الرأس، حيث تنمو هذه القشرة نتيجة لنسبة الجفاف في الشعر، وتتناسب نسبة القشرة طردياً مع زيادة نسبة الجفاف، فيقوم بديل الزيت من فاتيكا بحل جميع هذه المشاكل.

بديل الزيت فاتيكا للشعر الضعيف والمتكسر

 

يعد بديل الزيت فاتيكا لاصلاح الشعر الضعيف والمتكسر من ضمن أفضل المنتجات التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيته، ومده بالمرونة والصلابة، ويعمل على تأسيس جذور الشعر ويجعلها مقاومة لعوامل التلف، وتنصح السيدات التي قامت بتجربته جميع الفتيات التي تعاني من مشاكل في الشعر.

أشتري الان من أمازون السعودية

بديل الزيت فاتيكا للشعر التالف والباهت

Vatika Oil Replacement Damaged Hair Repair For Damaged Dull Split End Hair Garlic Marrow And Castor

يعمل بديل الزيت فاتيكا على إصلاح الشعر التالف وإعادة تقويته من جديد، ويعمل على إعادة بناء الخلايا التالفة في الشعر، ويقوي من بصيلات الشعر، بالإضافة إلى تعزيز لمعان الشعر، وتقلل بهتانه وتعزز من لونه، كما يحافظ على لون الصبغة في حالة صبغ الشعر.

أشتري الان من أمازون السعودية

سعر بديل الزيت فاتيكا

بفضل النتائج المذهلة التي يتركها بديل الزيت فاتيكا في شعر كل من يقوم باستخدامه، هذا أكسبه شهرة واسعة في عالم العناية بالشعر، الأمر الذي تطرق إلى الرغبة في معرفة أسعاره، ولذلك سوف نتعرف سوياً على سعر فاتيكا بديل الزيت:

سعر بديل الزيت من فاتيكا للشعر الجاف والخشن

يتساءل الكثير عن سعر فاتيكا بديل الزيت للشعر الجاف والخشن؛ وذلك لما يتركه من أثر إيجابي في الشعر ويجعله رطباً وخالى تماماً من الجفاف؛ نظرا! لاحتوائه على تركيبة من الزيوت الطبيعية والتركيبات العضوية التي تعزز من قوة الشعر وتقلل من هيشانه ومن جفافه، ويمكن استخدامه أيضا كبديل زيت للشعر الكيرلي ويبلغ سعره داخل مصر 50 جنيه بحجم 200 مل، ويمكن شراؤه من أكثر من مكان بسعر مختلف قليلاً، ويبلغ سعره في السعودية حوالي 23 ريال سعودي.

سعر بديل الزيت من فاتيكا للشعر الضعيف والمتكسر

يعمل فاتيكا بديل الزيت للشعر الضعيف والمتكسر على مد الشعر بمزيد من القوة والصلابة، ويجعله مقاوماً لعوامل التلف الخارجية مثل التقلبات الجوية، واستخدام السشوار ومكواة فرد الشعر، ويتميز بقدرته على تغذية جذور الشعر من خلال تركيبة الزيوت التي يحتويها، فضلاً عن فائدته في ترطيب الشعر والقضاء على جفافه، والقضاء نهائياً على القشرة التي تصيب فروة الرأس، لذلك يشهد طلباً كبيراً في الأسواق والمتاجر الالكترونية، ويبلغ سعره 49 جنيه مصري بحجم 200 مل، و35 ريال سعودي.

سعر بديل الزيت من فاتيكا للشعر التالف والباهت

يصنف فاتيكا بديل الزيت للشعر التالف والباهت من ضمن أحسن المنتجات الخاصة باصلاح مشاكل الشعر، ويوّد الجميع التعرف على سعره، حيث يبلغ سعره 50 جنيه مصري بحجم 200 مل، ويمكن شراؤه أيضاً من المتاجر الالكترونية مضيفاً مصاريف الشحن إلى سعره، وفي السعودية يبلغ سعره 23 ريال سعودي.

بديل الزيت من فاتيكا بالثوم والصبار والجرحير

vatika oil replacement hair fall control

على مر العديد من السنوات تم إجراء عدة بحوث بخصوص الثمار والخضراوات الطبيعية لكي يتم استخدامها في تصنيع منتجات الشعر، ومن بينها الثوم والصبار والجرجير، وتم التأكد من قبل الباحثين أن لهم آثار إيجابية على الشعر، حيث أن الثوم يعزز من إنتاج بصيلات الشعر الجديدة، و باتحاده مع خلاصة زيت الجرجير وزيت الصبار يقومون بدور هام في تغذية الشعر وتقوية جذوره، كما يساعد في تقليل التساقط، ويقضى نهائياً على الجفاف ويقضي على القشرة التي تصيب فروة الرأس والتي تسبب الحكة وهذا الأمر يسبب الانزعاج، ومع بديل الزيت بخلاصة زيت الثوم والصبار والجرجير ستحصلين على شعر قوي خالي من العيوب.

أشتري الان من أمازون السعودية

بديل الزيت من فاتيكا باللوز وجوز الهند والسمسم

Vatika Oil Replacement Smooth And Silky For Dry Hair And Rough Hair Almond Coconut And Sesame

يحتل زيت اللوز وجوز الهند والسمسم مكانة كبيرة وسط مجموعة كبيرة من الزيوت؛ وذلك بسبب العناصر الغذائية الهامة فيهم، والتي تستخدم في معظم منتجات الشعر، ومن بينهم بديل الزيت فاتيكا، الذي يحتوي على خلاصة هذه الزيوت مضافاً إليها بعض التراكيب العضوية التي تعزز نمو الشعر، كما تمد الشعر بمزيداً من النعومة والانسيابية، وتحول الشعر من مرحلة الجفاف والخشونة إلى النعومة والانسيابية.

بديل الزيت من فاتيكا بالثوم والخروع

Vatika Oil Replacement Damaged Hair Repair For Damaged Dull Split End Hair Garlic Marrow And Castor

يعاني الكثير من تساقط الشعر وهذه مشكلة أزلية يعتقد البعض أن ليس لها أية حلول، ولكن سنتحدث عن بديل الزيت من فاتيكا بالثوم والخروع، ذو القوام الكريمي الذي يمد الشعر القوة والصلابة، ويقلل من نسبة التساقط بل يقضي عليها نهائياً، وذلك بسبب خلاصة الزيوت الطبيعية التي يحتويها هذا الكريم مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الثوم، ويفضله البعض لأنه خفيف على الشعر ولا يسبب ثقلاً.

أشتري الان من أمازون السعودية

فوائد بديل الزيت فاتيكا للشعر

يوجد عدة فوائد لبديل الزيت فاتيكا ومنها:

  1. امكانية تنعيم الشعر في اقل فترة ممكنة.
  2. القضاء على خشونة وجفاف الشعر، والقضاء على القشرة التي تصيب فروة الرأس.
  3. التقليل من التساقط والتقصف وفي بعض بعض الأحيان يقضي عليها تماماً.
  4. يتميز بقوامه الكريمي والذي يفضله البعض بدلاً من استخدام الزيوت التي تسبب ثقلاً.
  5. لا يسبب ثقلاً لأنه خفيف جداً.
  6. يتميز بقدرته على تنعيم الشعر، وتقويته من الجذور حتى الأطراف.
  7. يقوم بحماية الشعر من عوامل التلف الخارجية مثل التقلبات الجوية، واستخدام مسشور الشعر ومكواة الشعر بكثرة.
  8. يفضله الكثير عن استخدام الزيوت لأنه يبين النتائج بسرعة.

أضرار بديل الزيت فاتيكا

لم يذكر حتى الآن ضرر لاستخدام بديل الزيت فاتيكا، ولكن يمكن أن يسبب عدة أضرار جانبية عند الاستخدام الخاطئ له من خلال:

  • استخدام بديل زيت غير مناسب لنوع الشعر.
  • وضع كمية كبيرة من بديل الزيت يؤدي إلى تراكم طبقة من الزيوت على فروة الرأس.
  • ترك بديل الزيت فترة كبيرة على الشعر وذلك يؤدي إلى قفل مسام فروة الرأس.

مكونات بديل الزيت فاتيكا

يحتوي بديل الزيت على عدة مكونات تساهم في إصلاح تلف الشعر ومنها:

  • خلاصة زيت جوز الهند.
  • خلاصة زيت اللوز.
  • خلاصة زيت السمسم.
  • بعض التراكيب العضوية.

ماهي الأنواع الأخرى من بديل الزيت التي يمكن استخدامها غير بديل الزيت فاتيكا؟

يوجد أنواع عديدة من بديل الزيت غير بديل الزيت فاتيكا ومنها:

اقرأي أيضا:

أسئلة شائعة حول بديل الزيت:

أهم أسئلة شائعة حول بديل الزيت

ما أفضل حمام زيت من فاتيكا؟

يوجد عدة من حمامات الزيت المقدمة من شركة فاتيكا، ولكن أفضلها هو حمام زيت الصبار، الذي يعمل على تقوية جذور الشعر، ومنحه نعومة مثالية، بالإضافة إلى الرونق واللمعان.

ما هو أفضل بديل زيت؟

يعد بديل الزيت لوريال الفيف افضل بديل زيت في مجال العناية بصحة الشعر، حيث يتميز بقدرته على المعالجة الكاملة للشعر ومنعه من التساقط والهيشان والتقصف والجفاف، ويمنح الشعر رطوبة عالية ويقضي نهائياً على القشرة التي تصيب فروة الرأس.

هل بانتين بديل الزيت مضر للشعر؟

بالطبع لا، بديل الزيت من بانتين غير مضر تماماً لصحة الشعر على العكس من ذلك فهو بمد الشعر بمزيد من القوة والصلابة، ويجعله يقاوم عوامل التلف الخارجية، ويحمي الشعر من آثار الصبغة الضارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.