أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

أفضل كريم تصفيف للأطفال للشعر المتقصف والهائش والمتجعد

0
Maybelline Store

يحرص أطباء الأمراض الجلدية عند تقديم أي منتج للأطفال  باختيار أفضل أنواع الكريمات التي تتناسب مع نوع بشرتهم أو شعرهم، والتي تكون خالية من العطور والكحوليات والكبريتات والغولتين والفوسفات والأنولين وغيرها العديد من المواد الكيميائية الأخرى التي قد تؤثر على بشرة الأطفال وكذلك على شعرهم.

المحتويات إخفاء

لذلك يجب الاهتمام جيدًا قبل شراء أي منتج خاص بشعر الأطفال بأن يكون هذا المنتج أفضل كريم تصفيف للأطفال وذلك من أجل الحفاظ عليهم من أي أضرار قد تصيبهم.

 

شعر الأطفال وضرورة الاعتناء به جيدًا

أفضل كريم تصفيف للأطفال

يعد شعر الطفل هو من أهم مظاهر جماله لذلك يجب الاهتمام به وتوفير العناية بالشعر الكافية له من أجل الحفاظ عليه وظهوره بمظهر لامع وجميل، ولكي يتم ذلك لابد أولًا من تحديد نوعية الشعر الذي يتم الاعتناء به، فهل هو أملس أم مجعد أم جافًا أم دهنيًا؟

L'oreal Official Store

وذلك لأن تحديد نوعية الشعر تُسهل من معرفة الطريقة المناسبة للتعامل معه، والتي تتمثل في تحديد نوعية الشامبو الذي يتم استخدامه وعدد مرات الغسيل ونوعية الزيوت والكريمات التي يتم وضعها على الشعر.

فمثلًا الشعر الدهني قد يحتاج إلى غسله بالشامبو يوميًا على الأقل أو كل يومين على الأكثر بينما يحتاج الشعر الجاف إلى غسله مرتين فقط بالأسبوع والشعر المجعد يتم غسله كل سبعة أو عشر أيام.

ولكي نستطيع الاعتناء بشعر الأطفال جيدًا لابد من اتباع عدة خطوات من أهمها ما يلي:

  1.       يجب استخدام شامبو لعلاج هيشان الشعر  يستخدمه  الاطفال بحيث يكون لطيف على أعينهم، مع مراعاة عدم غسله يوميًا، حيث أن شعر الأطفال لا ينتج غدد دهنية كبيرة مثلما ينتج شعر البالغين لذلك يفضل غسله بالشامبو مرتين أو ثلاثة مرات فقط على مدار الأسبوع.
  2.       يجب تنشيف شعر الطفل بالمنشفة جيدًا ولكن يجب مراعاة عدم فركه بشدة حتى لا يتعرض للتساقط ويتحول إلى شعر مجعد.
  3.       يجب مراعاة عدم استخدام مجفف الشعر بطريق مباشر على الشعر الرطب حتى لا يؤدي إلى تقصيفه أو بهتانه.
  4.       في حالة إذا كان الشعر مبلل يجب استخدام فرشاة أو مشط بأسنان واسعة من أجل تمشيط الشعر بسهولة والحفاظ عليه من التساقط.
  5.       يجب الحرص على استخدام فرشاة ناعمة عند تصفيف شعر الأطفال من أجل الحفاظ على فروة الرأس.
  6.       يفضل استخدام بلسم مناسب لنوعية الشعر وذلك في حالة طول الشعر وزيادة كثافته، حتى تستطيع فك التشابك بكل سهولة.
  7.       يجب مراعاة اختيار أفضل كريم تصفيف للأطفال للحفاظ على نعومة ولمعان الشعر.
  8.       يجب ترك شعر الطفل مفرودًا لفترات طويلة وخاصة في حالة غسله حتى يجف بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مجفف شعر.
  9.       يجب الاهتمام بالأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات والبروتينات والتي يحتاجها الشعر، حيث أن الفيتامينات والبروتينات تزيد من كثافة الشعر وزيادة نعومته.

أنواع شعر الأطفال

أفضل كريم تصفيف للأطفال

لكي تتمكن الأم من العناية بشعر أطفالها والحفاظ عليه من أجل الحصول على شعر صحي وجذاب لابد أولًا من معرفة أنواع شعر الأطفال وذلك من أجل تحديد كيفية التعامل معه بشكل صحيح ومن أهم أنواع شعر الأطفال ما يلي:

  • الشعر الخفيف

الشعر الخفيف هو الشعر الذي يعرف بشدة تساقطه مما ينتج عنه قلة كثافته، وهذا النوع من الشعر قد يرجع سببه إلى عوامل وراثية أو إلى سوء التغذية، لذلك يجب الاعتناء به جيدًا وذلك من خلال عدم استخدام المكونات التي تحتوي على صوديوم السلفات التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الأطفال وتقصفه.

وكذلك القيام بقص الشعر كل فترة لجعله أثقل من ذي قبل، كما يجب مراعاة عدم شد هذا النوع من الشعر من الأمام بأي وسيلة، واختيار أفضل كريم تصفيف للأطفال بعناية  ولكي ينمو الشعر بكثافة لابد من الاعتناء بالتغذية السليمة للأطفال.

ويتم ذلك من خلال الأطعمة التي تحتوي على الحديد والاوميجا  3 التي تساعد في نمو الشعر بسرعة كبيرة وهذه العناصر موجودة في الخضروات واللحوم والفواكه والأسماك.

ولكي تستطيع زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته يتم ذلك من خلال انتقاء أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في زيادة نمو الشعر بشكل سريع، ومن أهم هذه الزيوت زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وكذلك استخدام أفضل كريم تصفيف للأطفال والذي قد يساعد في زيادة كثافة الشعر.

تعرفي علي: أفضل منتجات موستيلا لشعر الأطفال ومميزاتها لشعر طفلك وطريقة الاستخدام لكل منتج

Garnier Store
  • الشعر الهائش المتقصف

يعرف الشعر الهائش المتقصف بشدة جفافه وتقصيفه من الأمام، وذلك بسبب تعرضه الشديد لأشعة الشمس أو بسبب غسله بشكل متكرر أو بسبب الكلور المتواجد في حمامات السباحة.

ولكي يتم الاعتناء بهذا النوع من الشعر لابد من الامتناع عن غسل الشعر بصورة متكررة وعدم تجفيفه بقوة وهو مبلل بالماء، وكذلك عدم استخدام مجففات الشعر.

كما يجب حماية شعر طفلك باستمرار وذلك من خلال عدم تعرضه للشمس، وعدم تمشيطه بشكل متكرر، كما يجب استخدام مشط خشب أوعاج أثناء القيام بعملية التمشيط.

حيث أن المشط الخشب أو العاج يكون عازل للشحنات الكهربائية الناتجة من احتكاك الشعر، وكذلك يجب انتقاء أفضل كريم تصفيف للأطفال والذي لا يحتوي على أي مواد كيميائية قد تضر بصحة الشعر.

  • الشعر المجعد الخشن

الاهتمام بالشعر الافريقي أمر فى غاية الصعوبة إلا أنه يتميز بجمال مظهره ولكنه في بعض الأحيان قد يكون أكثر جفافًا وخشونة لذلك فهو يحتاج إلى عناية خاصة من أجل الحصول على مظهر جميل وجذاب لذلك يجب اختيار أفضل كريم تصفيف للأطفال.

ولكي تتم العناية به يجب اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول العديد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر كالفيتامينات والأملاح والحديد وأوميجا 3، كما يجب أيضًا شرب كميات كبيرة من الماء حيث أنه يساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر والاحتفاظ بطراوته.

قد يحتاج هذا النوع من الشعر إلى عدم تعرضه لأي وسيلة من وسائل تجفيف الشعر التي قد تساعد على زيادة خشونة الشعر وتجعيده، كما يجب أيضًا اختيار أفضل كريم تصفيف للأطفال والذي يكون خالي من المواد الكيميائية التي تؤثر تأثيرًا سلبيًا على نعومة الشعر.

اقرأ المزيد:

أفضل كريم تصفيف الشعر الكيرلي للأطفال

أفضل كريم تصفيف للأطفال

يتطلب الشعر الكيرلي للأطفال عناية خاصة حتى يتم تصفيفه بكل سهولة، كما أنه يحتاج إلى مواد مرطبة تكون خالية من أي مواد كيمائية حتى لا يتعرض للتلف أو التساقط، ومن أهم أنواع الكريمات الخاصة بالشعر الكيرلي هي ما يلي:

1. كريم كانتو للشعر الكيرلي

يعد كريم كانتو للشعر الكيرلي هو أفضل كريم تصفيف للأطفال والمخصص للشعر الكيرلي، حيث أنه خالي من أي مواد كيميائية قد تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، فهذا الكريم يحتوي عناصر عديدة متخصصة في ترطيب الشعر ومن أهمها زيت جوز الهند الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنحه اللمعان.

ويحتوي أيضًا على زبدة الشيا التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر، ومن أهم مكوناته أيضًا العسل الطبيعي الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر وإصلاح التقصف الموجود به ويساعد على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه، ومن أهم مميزات هذا الكريم هو رائحته الجميلة التي تشبه رائحة الفواكه.

2. كريم بندولين

يتميز كريم بندولين بخلوه من أي مواد كيميائية قد تضر بشعر الأطفال، كما أنه يتميز بمكوناته الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتكثيفه والتقليل من جفافه.

ومن أهم هذه المكونات زيت الأرجان وزيت الجوجوبا الذي يساعد في ترطيب الشعر وعدم تساقطه، ويعد هذا الكريم هو أفضل كريم تصفيف للأطفال حيث أنه يتناسب مع جميع أنواع الشعر وبالتالي فهو يصلح للشعر الكيرلي أيضًا.

3. كريم لوريال إليف

يعد كريم شعر لوريال إليف هو من أفضل كريمات تصفيف الشعر الكيرلي حيث أنه يتكون من مستخلص ستة زيوت طبيعية تساعد في تغذية وترطيب الشعر وعدم تعرضه للجفاف.

كريم تصفيف للأطفال بعد الاستحمام

أفضل كريم تصفيف للأطفال

 تختلف طبيعة شعر الأطفال عن البالغين لذلك فهم يحتاجون إلى عناية خاصة من أجل الحفاظ علي جمال شعرهم، وذلك من خلال استخدام أفضل الكريمات التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، ومن أهم هذه الكريمات ما يلي:

  • كريم لانولين للأطفال

يعد هذا الكريم هو أفضل كريم تصفيف للأطفال بعد الاستحمام، حيث أنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية الشعر وترطيبه، كما أنه يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية التي تعطي رائحة عطرية رائعة.

  •  كريم فينس للأطفال

يعد كريم فينس للأطفال هو واحدًا من أهم كريمات تصفيف الشعر بعد الاستحمام، وذلك لأنه يحتوي على زيت الزيتون الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعرة وبالتالي زيادة كثافته، والحصول على شعر ثقيل ويتميز بإشراقة رائعة ويعتبر أفضل كريم تصفيف للأطفال.

اقرأي أيضا: 11 ماسك للشعر الكيرلي الجاف لترطيب الشعر 

  • كريم الهيمالايا

يعد هذا الكريم هو أفضل كريم تصفيف للأطفال وخاصة للشعر الجاف والتالف، حيث أنه يساعد على ترطيب وتغذية الشعر، كما أنه يساعد في التخلص من القشرة التي تتراكم في فروة الرأس والتي تتسبب في تقصف الشعر.

  •  منتجات زبدة الشيا

تعد الكريمات التي تحتوي على زبدة الشيا هي من أفضل الكريمات التي تستخدم بعد الاستحمام، حيث أنها غنية بزيت الجزر وزبدة المانجو وزيت الجوز والذي لهم دور كبير في تنشيط خلايا الدم وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتغذيته، وكذلك الحصول على شعر لامع وناعم.

  • الكريمات التي تحتوي على زيت الأرجان والصبار

تعد الكريمات التي تحتوي على زيت الصبار والأرجان هي من أهم أنواع كريمات تصفيف الشعر، حيث أنها تتناسب مع جميع أنواع الشعر وتساعد في سهولة تمشيطه والتخلص من تشابك الشعر، وبالتالي فإنها تساعد على نعومة وتقوية وترطيب الشعر.

  • كريم موستيلا لشعر الأطفال

يعد هذا الكريم هو من أفضل الكريمات التي تتناسب مع الأطفال الرضع، حيث أنه يفيد جدًا في إزالة القشرة التي تتكون في فروة الرأس بعد الولادة.

أفضل كريم تصفيف الشعر للأطفال

أفضل كريم تصفيف للأطفال

تتعدد أنواع كريمات تصفيف الشعر والتي تساعد في تغذية ونعومة الشعر ومن أهم هذه الكريمات ما يلي:

    1. كريم فيانسيه

يعد كريم فيانسيه هو أفضل كريم تصفيف للأطفال، حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية تساعد في جعل شعرك أكثر جمالا كما يساهم فى علاج الشعر التالف وتساقطه وخاصة في المراحل الأولى التي يمر بها الأطفال، فهو يحتوي على زيت الزيتون الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر.

   2. كريم بالمز بجوز الهند

يعد كريم بالمز بجوز الهند هو واحدًا من أفضل كريمات تصفيف شعر الأطفال، حيث أنه يساعد  في إعطاء القوة للشعر وذلك بسبب احتوائه على زيت جوز الهند وفيتامين E، واللذان يساعدان في ترطيب وتغذية الشعر.

   3. كريم بلانكي

يعد كريم بلانكي هو أفضل كريم تصفيف للأطفال، حيث أنه خالي من أي مواد كيميائية كالكبريت والبارابين والسيليكون وصوديوم السلفات، لذلك فهو يساعد في ترطيب الشعر وإعطائه القوة واللمعان، وذلك لأنه مستخلص من زيت الصبار وزبدة الشيا وبروتين القمح وزيت السمسم.

   4. كريم أفريكاز بيست

يعد كريم أفريكاز بيست هو من أفضل كريمات ترطيب الشعر حيث أنه غني بالعديد من البروتينات التي تساعد في حل مشاكل الشعر الضعيف والتالف، فهو يرطب الشعر ويغذيه مما يجعله يظهر بمظهر لامع وملمس ناعم. 

فوائد وأضرار استخدام الكريمات لفروة رأس الأطفال

قد يستخدم العديد من الأشخاص عادات خاطئة في استخدام الكريمات مما قد يؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالعديد من الأضرار الصحية، حيث أن غسل الشعر بشكل كبير يتم باستخدام أفضل كريم تصفيف للأطفال.

قد يؤدي إلى جفاف فروة رأس الأطفال وكذلك استخدام كريمات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالشعر والتي قد تؤدي إلى سحب الزيوت الطبيعية من الشعر.

يجب مراعاة استخدام الكريم المناسب لنوعية الشعر حتى لا يتسبب اختيار النوع الخاطئ في إصابة فروة رأس الطفل وظهور القشور بها، ويجب مراعاة استخدام الكريمات التي تحتوي على عناصر طبيعية تساعد في تغذية وترطيب وتنعيم الشعر.

أنواع يجب عليكي تجنبها من كريمات الأطفال للتصفيف

أفضل كريم تصفيف للأطفال

الشعر هو من أهم مظاهر الجمال لدى الطفل لذلك يجب الاعتناء به بشكل جيد من أجل الحفاظ عليه وظهوره بأفضل مظهر لائق، لذلك يجب عليكي الابتعاد عن أي نوع من أنواع الكريمات التي قد تحتوي على أي مواد كيميائية قد تضر بصحة الشعر واختيار أفضل كريم تصفيف للأطفال.

ومن أهم هذه المواد الكيميائية التي تضر بشعر الأطفال هي الكبريتات والبارابين والسيليكون وصوديوم السلفات وكحول الأيزوبروبيل.

أي كريم تصفيف الشعر هو الأفضل للأطفال؟

تختلف كريمات الشعر التي يتم استخدامها لشعر الأطفال على حسب نوعية الشعر فلكل نوع شعر كريم خاص به، فهناك نوعيات كثيرة قد تحتوي على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة للشعر ومن أهم هذه الكريمات ما يلي:-

  • كريم باراشوت

يعد كريم باراشوت هو أفضل كريم تصفيف للأطفال حيث أنه يحتوي على العديد من البروتينات والمواد المغذية للشعر وبالأخص مادة الكوك التي تساعد على حماية بوصيلة الشعر وتطهير فروة الرأس والتخلص من القشرة.

  •  كريم استرونج فيل

يعد هذا الكريم هو أفضل كريم تصفيف للأطفال، حيث أنه يتميز باحتوائه على العديد من المكونات المفيدة ومن أهمها مادة الكافيين التي تحفز نمو الشعر وتمنحه القوة الصحية التي تساعده في النمو.

كما يحتوي أيضًا على زيت الجرجير وزيت جنين القمح وزيت حبة البركة وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا، كما يتميز بتركيبة خفيفة يستطيع الشعر امتصاصها بكل سهولة والاستفادة منها.

  • كريم رد فوكس لانولين

يعد كريم رد فوكس لانولين هو أفضل كريم تصفيف للأطفال، حيث أنه يحتوي على مادة اللانولين التي تتغلغل داخل بصيلات الشعر بكل سهولة مما يساهم في ترطيب الشعر، كما أنه يحتوي أيضًا على مجموعة هائلة من الزيوت الطبيعية التي تساهم فى العناية بالشعر الجاف وهيشانه. 

الأسئلة الشائعة حول أفضل كريم تصفيف للأطفال

هل الكريمات تضر بشعر ورأس الطفل؟

في بعض الأحيان قد يكون استخدام كريمات الأطفال لها بعض الأضرار وخاصة في حالة استخدام الأنواع التي لا تتناسب مع نوعية الشعر، أو في حالة استخدام نوعيات كريمات تحتوي على مواد كيميائية مضرة بفروة الرأس وشعر الطفل.

في أي سن للأطفال نبدأ باستخدام كريمات تصفيف الشعر؟

يفضل الاهتمام بشعر الأطفال من عمر عامين، ولكن يجب الحرص على استخدام أفضل الكريمات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية التي تضر بشعر الأطفال ، لذلك ينصح باستخدام الكريمات الطبيعية التي تحتوي على زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت الجوجوبا لأنهم يتميزون بخفتهم على فروة الرأس. وفي الختام نكون قد قدمنا لكم أفضل كريم تصفيف للأطفال، وتعرفنا على كيفية الاعتناء بشعر الأطفال، وفي أي سن قد يسمح باستخدام هذه الكريمات لهم، كما تعرفنا أيضًا على فوائد استخدامه وأضراره أيضًا

Health and beauty category
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.