أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال

0

نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, هناك بعض الرجال يحبون عمل روتين الكيرلي لشعرهم لأنه يليق بهم أكثر من كونه مسترسل, أو ربما لأنه أكثر جاذبية ويشبه شعر الرجال الأتراك وسوف نوضح لكم في هذا المقال بعض نصائح تحويل الشعر إلى كيرلي.

نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال

يوجد الكثير من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على شعر كيرلي جذاب ولافت للأنظار، ومنها مستحضرات تجميل ومنها طرق عادية يمكن فعلها في المنزل، والآن سنعرض لكم الطرق الأكثر فاعلية.

المواد الغذائية المفيدة للشعر

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تساهم في تنعيم شعرك وتمويجه في نفس الوقت, نظرًا لإحتوائها على المركبات البروتينية والدهون المفيدة لبصيلات الشعر, وسوف نوضح لك أسماء هذه المواد كنصيحة من نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, وهي تتمثل في:

  • جميع أنواع الأطعمة البحرية

وتتمثل في الأسماك بأنواعها المختلفة والجمبري, فهي بإمكانها تدعيم بصيلات الشعر ومنعه من التقصف والتلف, كما أنها تمنع حصول الشعر على اللون الباهت وتزيده لمعانًا وقوة.

  • صفار البيض

يعتبر صفار البيض مناسب جدًا لإكساب الشعر البروتينات التي يفتقدها للحصول على النعومة التي تجعله مؤهلًا للفه في صورة كيرلي, هذا لأنه يحتوي على مركب البيوتين.

  • أي نوع من محاصيل الخضر الورقية

التي تكتسب أوراقها اللون الأخضر الداكن, والسبب يعود إلى وجود مستويات عالية من العناصر المعدنية بها وكذلك الفيتامينات والتي تجعل الشعر يخرج من فروة الرأس ناعمًا, مثل: أطباق السبانخ وسلطات الجرجير والخس.

  • الأكلات المحتوية على الحبوب

وإليك مثال لتلك الحبوب وهي الأرز والقمح الذي يمكن تقديمه مع الحليب, فهي لها دور غني عن التعريف إذ يعمل فيتامين ب الموجود بها على تأخير ظهور أعراض الشيب في الشعر, كما أنه مكون من معدنين مهمين هما الحديد والزنك.

  • اللحوم البيضاء والحمراء

تحتوي لحوم الماشية كالأبقار والجاموس ولحوم الدواجن والطيور على البروتينات الضرورية للشعر, فهي بإمكانها أن تزود منبت الشعر في الرأس بالأحماض الأمينية المفيدة لشعر ناعم وطويل, فلا يمكن عمل شعرك كيرلي وهو هايش.
عوضًا عن البروتين الحيواني يمكن استبداله بالبروتين النباتي لمن لا يقدر على تناول أطباق اللحم بشكل يومي, وهو يتواجد في أطباق الفول والفاصولياء وله دور عظيم في الحفاظ على الشعر من التقصف والتساقط.

  • محاصيل النقل والتي تعرف باسم الحلوى

ونقصد بالحلوى هنا الحلويات الطبيعية التي يتم زراعتها وتحتوي على نسب ضئيلة من السكر, ولكنها مع ذلك غنية بمركبات أخرى أعلى أهمية بالنسبة للشعر وهي, البروتينات والدهون التي تسبب حصول شعرك على الملمس الحريري.
تلك الحلوى يوجد بها عناصر معدنية الشعر لا يمكنه الإستغناء عنها, لأنها تساهم في وقايته من التلف والجفاف ومن هذه العناصر, عنصر zn المعروف بالخارصين, وعنصر ce المعروف بالسيلينيوم وكلاهما من العناصر الغذائية الصغرى.

  • بعض أنواع الفواكه المحتوية على فيتاميني e , c

من ضمن نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, تناول ثمار الأفوكادو الغنية عن التعريف فهي تتمتع بفوائد عظيمة ليست للشعر فقط وإنما لأعضاء الجسم الحيوية أيضًا, ومن فوائدها للشعر أنها تقيه من التكسر والفقد, وبالتالي يمكن القول أنها تقي من نحت الشعر والصلع.

فيتامين اي وسي المتواجدين في ثمرة الأفوكادو ضروريان لحصول الشعرة على الطول المناسب, فهذا ملائم جدًا للرجال الذين يريدون الحصول على شعر كيرلي لأنه لا يمكن لف الشعر القصير جدًا, فالشعر الكيرلي لابد أن يكون طويلًا نسبيًا.

  • الحليب الرائب المحتوي على القشدة

القشدة المتواجدة في الحليب الرائب يمكنها أن تعطي شعرك نعومة فائقة للفه على هيئة كيرلي, هذا في حالة أن شعرك مجعدًا أو خشنًا ولكن عمومًا يعتبر الحليب مناسب جدًا لإكساب شعرك الرطوبة ومنع إصابته بالهيشان والتلف.
من نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, تناول الحليب الرائب نظرًا لوظيفته في تنشيط الدورة الدموية بفروة دماغك, والسبب أنه مكون من حامض أميني اسمه البانتوثنيك المعروف بدوره في تقوية بصيلات الشعر من بدايته وحتى أطرافه.

  • ثمار البطاطا

يمكنك تناول البطاطا في صورتها الطازجة أو مطبوخة على النار, فهي يمكن طهيها بأكثر من طريقة حتى يستسيغها فمك, وينصح بطبخها للأطفال وليس الرجال فقط نظرًا لفوائدها التي لا تحصى للشعر فهي تحافظ على ليونته ورطوبته.
كما أن البطاطا توجد بها مادة البيتا كاروتين وهي الصبغة البرتقالية التي تلونها, وتشتمل تلك الصبغة على مركبات مضادة للأكسدة يحدث لها عدة تحولات حتى تنتج لنا في النهاية فيتامين a الذي يقوي الشعر ويحميه من التساقط.

طرق الحصول على شعر كيرلي بسهولة في المنزل

كيف اخلي شعري كيرلي للرجال؟ يمكنك وبكل سهولة الحصول على شعر كيرلي في منزلك, لن تضطر إلى النزول في كل مرة إلى صالونات الحلاقة ودفع المبالغ الطائلة, سيكون بإمكانك عمل شعرك كيرلي بأقل تكلفة, ونقدم لك أقوى نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, ومن ضمنها تلك الوصفة:

  • أحضر كوب من جل جوز الهند البكر وضعه في طبق عميق.
  • قم بتعريض الجل لحمام بخار ليصبح على هيئة زيت.
  • ضع ملعقتين من مسحوق الكركم في الطبق, وقلب المزيج جيدًا بالمضرب اليدوي أو بالملعقة لمدة دقيقتين.
  • عندما تحصل على القوام الكريمي فانت بالفعل قد نجحت في صنع الوصفة.
  • طبق الخليط على شعرك بعد غسله بالماء, ويفضل أن تمشطه قبل أن تغسله لأنه ممنوع تمشيطه وهو مغطى بالماسك.
  • بعد أن تضع الماسك على جميع خصلات شعرك قم بتدليك شعرك بأصابع يديك, ليظهر بشكل ملتوي.
  • اترك شعرك على هذه الوضعية ولا تقترب منه لمدة لا تقل عن ربع ساعة, ثم اشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • إن كنت تمتلك شعرًا طويلًا لست في حاجة إلى عمل ماسك, ويمكنك تضفيره إلى سنابل وتركه يومًا كاملًا ثم فكه في اليوم التالي, وهذه تعد أفضل نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال.

طرق لف الشعر للرجال

نقدم لك في هذا المقال طرق لف الشعر كيرلي الأكثر شيوعًا, نظرًا لكثرة الإستفسار عن معلومات ونصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, ومن هذه الطرق ما يلي:

  • يمكنك استعمال اسبراي الشعر الكيرلي الذي يقوم بتثبيت شعرك على الوضع المفلفل بعد استخدامه, ولكن هذا لا يصلح لجميع أنواع الشعر فلابد من عمل تشخيص له أولًا من قبل أخصائية تغذية وعلاج الشعر التالف.
  • استعمال شرائح القصدير الإسطوانية إذ يتم أخذ شور دافيء للشعر, ومن ثم يتم وضع عليه نوع من جل يحب الرجل استعماله على شعره, على أن يتم أخذ كل خصلة على حدا لوضع الجل عليها ثم لفها على تلك الشرائح.

كيفية لفلفة وبرم الشعر الخشن للرجال؟

كيفية عمل الشعر الخشن كيرلي للرجال عن طريق كي الشعر في صالون التجميل للحصول نعومة مناسبة ثم يتم تقسيم الشعر إلى خصل كثيرة, وبعدها يتم لف كل خصلة على مكواة حرارية لها قضيب طويل, ثم يتم تثبيته بواسطة اسبراي رش.

كيف اسوي شعري كيرلي بدون حرارة؟

من ضمن نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال عدم استعمال أي مكواة حرارية على الشعر لأنه يسرع من تلفه, ويمكن الإقتصار على استعمال جل الشعر واصابع اليد فقط لفلفلة الشعر وتحدثنا سابقا عن طريقة جعل الشعر كيرلي للرجال.

كيف اسوي شعري ويفي؟

اتبع نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال عن طريق استعمال مشابك تمويج الشعر, وهي تباع في محلات بيع منتجات العناية بالشعر, وتستخدم بعد غسيل الشعر وتنعيمه بالزيوت أو افضل كريمات لعمل الشعر كيرلي.

وأخيرًا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم عن نصائح تحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال, ونأمل أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات التي تم ذكرها في هذا المقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.