أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

المنتجات البرازيلية للشعر – أشهرها وطريقة استخدامها وتجربتي معها

Maybelline Store

هل تبحثين عن منتجات برازيلية للشعر؟ حيث انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية منتجات عناية بالشعر برازيلية الصنع، والتي انتشرت انتشارًا واسعًا وحققت نجاحًا كبيرًا جعلت الكثير من النساء تتهافت عليها من مختلف دول العالم، ولكن يتساءل البعض هل المنتجات البرازيلية تقدم علاج متكامل للشعر دون الإضرار به؟ وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل خلال مقالنا.

أهمية استخدام المنتجات البرازيلية للشعر

منتجات برازيلية للشعر

 

الشعر يتكون من بروتينات تُعرف باسم (الكيراتين) وهي تتكون من سلسلة طويلة عبارة عن أحماض أمينية، وهي التي تتضرر بسبب التعرض المستمر للعوامل البيئية كالرطوية، الأتربة، وأشعة الشمس، مما يتسبب في ترقق الشعر وضعفه وتقصفه.

لهذا يلجأ الكثيرون لاستخدام منتجات عناية بالشعر برازيلية الصنع والتي تتمثل في بروتين الشعر البرازيلي أو الكيراتين، والذي من خلال تطبيقه يصبح الشعر ناعمًا ولامعًا وذو مظهر صحي.

L'oreal Official Store

ما تأثير المنتجات البرازيلية على فروة الرأس؟

منتجات برازيلية للشعر مثل البروتين البرازيلي والذي يستخدم للحصول على شعر أملس وناعم، ويتم تطبيقه من خلال وضع البروتين الذي يشتمل ضمن مكوناته على كيراتين على الشعر، ثم احكامه على الشعر باستخدام الحرارة حتى يتم الحصول على شعر أملس منسدل، ويجب ألا يتم غسل الشعر إلا بعد مرور 4 أيام على وضع البروتين على الشعر ويرجع ذلك لأن المواد المستخدمة تحتاج لفترة كافية حتى تندمج مع الشعر ويظهر مفعولها، ثم يتم غسيل الشعر على أن يتم ذلك باستخدام شامبو لا يحتوي على الصوديوم سلفات.

وقد تتأثر فروة الرأس باستخدام منتجات برازيلية للشعر بشكل متكرر، فتظهر المشاكل التالية:

  • تضعف بصيلات الشعر.
  • ظهور أماكن فارغة في فروة الرأس.
  • ضعف الشعر وتكسره.
  • تساقط الشعر بغزارة.

أشهر المنتجات البرازيلية المخصصة للعناية بالشعر

 

من أهم المنتجات البرازيلية وأشهرها ما يلي:

1. شامبو الكيراتين

شامبو الكيراتين

شامبو الكيراتين أحد منتجات برازيلية للشعر وهو غني ببروتين الكيراتين وهو من المكونات الأساسية للشعر، وذلك بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند، واللذان يعملان على تغذية بصيلات الشعر، وهذا الشامبو يوصي باستخدامه بعد خضوع الشعر لجلسة البروتين.

أشتري الان من أمازون السعودية                                                                أشتري الان من أمازون الأمارات

2. بلسم الشعر

بلسم الشعر

من أهم المنتجات البرازيلية بلسم الشعر والذي يجب إضافته للروتين الخاص العناية بالشعر، فالشعر يفقد زيوته الطبيعية ورطوبته عند استخدام الماء الساخن ولذلك يجب ترطيبه ببسلم الشعر البرازيلي والذي يتميز كونه غني بالزيوت والبروتين والمرطبات التي تزيد من سهولة التحكم به وسهولة تصفيفه.

أشتري الان من أمازون السعودية                                                                أشتري الان من أمازون الأمارات

Garnier Store

3. ماسك الشعر البرازيلي

توجد أنواع عديدة من أقنعة الشعر التي كلًا منها مخصص لعلاج مشكلة محددة للشعر، ولكن يتميز قناع البروتين البرازيلي كونه من أفضل الأقنعة التي تعمل على تغذية الشعر، وذلك بالإضافة إلى حماية الشعر.

قناع الشعر البرازيلي يحتوي على أنواع عديدة من البروتينات بالإضافة إلى الكيراتين والفيتامينات، وعلاوة على ذلك مغذيات الشعر والفيتامينات، وقناع الشعر البرازيلي يوضع على الشعر لمدة 10 دقائق أو أكثر حسب طبيعة الشعر، على أن يتم تكرار القناع مرة كل أسبوع.

4. البروتين البرازيلي

البروتين البرازيلي

يُعد من أشهر علاجات الشعر التي تستهدف الشعر التالف والمتقصف والمجعد والخشن بشكل خاص، وباستخدامه يتم تنعيم الشعر وجعله أكثر كثافة، مع سهولة التحكم به، كذلك يعمل البروتين على تحفيز نمو الشعر، البروتين البرازيلي الذي يجب تطبيقه من خلال الخبراء التي تعمل في صالونات التجميل.

توزع المادة على الشعر ثم يتم تركها لمدة ساعة على الشعر، وبعد ذلك يستخدم المجفف حتى يتم تثبيت البروتين على الشعر؛ حيث أن الحرارة تساعده على إدخال الكيراتين في فجوات الشعرة، وباستخدام مكواة الشعر يتم تثبيتها لتعطي للشعر مظهر ناعم أملس.

البوتكس من منتجات برازيلية للشعر والتي تعمل على ترطيبه بعمق وتختلف مكونات البوتكس باختلاف المنتج نفسه، ولكن بشكل عام يتكون البوتكس من (الكولاجين، فيتامين e، زيت الكافيار، فيتامين b5)، والبوتكس يستخدم للشعر الخفيف والناعم حيث يمنح الشعر حجم وحيوية ومظهر صحي.

أشتري الان من أمازون السعودية                                                                أشتري الان من أمازون الأمارات

طريقة استخدام أي منتج برازيلي على شعري

منتجات برازيلية للشعر

لكل منتج من منتجات برازيلية للشعر طريقة استخدام معينة تتمثل في الآتي:

طريقة استخدام الكيراتين البرازيلي

يمكن لأي شخص علاج شعره باستخدام الكيراتين البرازيلي، وذلك دون أن يضطر للذهاب إلى صالون التجميل ودفع مبالغ مالية كبيرة، والجدير بالذكر أن علاج هيشان الشعر بالكيراتين يعمل يوفر شعر منسدلاً، براقًا، ولامعًا، ونتائجه تدوم لمدة شهرين على الأقل، وباستخدام الكيراتين يتم توفير الوقت والمجهود في تصفيف الشعر، وتتمثل خطوات التطبيق فيما يلي:

  • يجب غسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء، على أن يتم تنظيف الشعر جيدًا والتأكد من إزالة أي آثار للزيوت والشوائب.
  • تسريح الشعر بأسنان واسعة مع الحرص على تصفيفه برفق.
  • بدء تجفيف الشعر باستخدام المجفف، والتأكد من أن الشعر قد جف تمامًا.
  • إعادة تصفيف الشعر مرة أخرى باستخدام المشط واسع الأسنان، للتأكد من عدم وجود أي تشابك.
  • تقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام (قسم في الخلف، وقسمين جانبيين)، ثم ربط الأقسام الجانبية وترك القسم الخلفي كما هو منسدلاً.
  • ارتداء الجوانتي (القفازات البلاستيكية)، ثم وضع مادة الكيراتين في وعاء عميق، وباستخدام الفرشاة يتم أخذ جزء من مادة الكيراتين ووضعها على الجزء المنسدل، على أن يتم البدء بالجزء المتوسط ثم بدء توزيع المادة على القسم بالكامل والتأكد أن المادة وصلت لأعلى القسم وأسفله.
  • باستخدام أصابع اليدين يتم تمرير الخليط في جميع أجزاء الشعر من الداخل والخارج؛ حيث يجب اشباع الشعر بالمادة بشكل كامل وبدون مبالغة.
  • استخدام مجفف ذو حرارة متوسطة في تجفيف الشعر الذي تم تغطيته بالكيراتين، وباستخدام فرشاة يتم رفع الشعر أثناء التجفيف للتأكد من جفاف المادة على الشعر، وبعد ذلك يتم الانتظار لمدة ربع ساعة قبل البدء في الخطوة التالية.
  • خلال تلك الفترة يتم تجهيز أداة التمليس وتسخينها حتى تصل لدرجة حرارة لا تقل عن 200 درجة؛ حيث أن الدرجات المنخفضة تعيق من مهمة تطبيق الكيراتين على الشعر.
  • تمشيط الشعر مرة أخرى ليتم التأكد من عدم وجود أي تشابك، ثم يتم تقسيم الشعر مرة أخرى، والتأكد من أن جهاز التمليس تم تسخينه لأعلى درجة، ثم بدء وضع الجهاز على الشعر ليتم ملاحظة انتشار الأبخرة والروائح القوية في المكان، وهذا يدل على أن الأمر يتم بنجاح.
  • يجب مراعاة أن يتم تمرير الجهاز على كل قسم من الشعر من 5 إلى 7 مرات مع مراقبة النتائج باستمرار.
  • وفي النهاية يظهر الشعر انسيابيًا مستقيمًا، ويجب تركه لمدة 3 أيام بدون غسيل مع مراعاة استخدام الزيوت الطبيعية حتى يتشبع الشعر بالكيراتين ويدوم تأثيره على الشعر لفترة أطول.

تجربتي مع زيوت العناية بالشعر البرازيلية

تتعدد منتجات برازيلية للشعر والزيوت أهمها، ومثال على ذلك زيت تصفيف الشعر بالجوز البرازيلي من دايفيل، الزيت غني بمعدن السيلينيوم والذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، كذلك يحسن جودة الشعر ويمنحه القوة واللمعان، ويُعد هذا الزيت الخيار الأمثل للعناية بالشعر وترطيبه بعمق.

وتقول احدى الفتيات البرازيليات أن سر لمعان شعرها هو استخدام زيت الجوز البرازيلي والكاكاو، وأن هذه الخلطة عرفتها من جدتها، وهي عبارة عن خلط القليل من مسحوق النشا مع زيت الجوز البرازيلي والكاكاو ثم وضع كمية قليلة من الماء الدافئ، ومن خلال وضع الخليط على الشعر أصبح شعرها ملفت وجذاب وصحي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بالتحدث عن منتجات برازيلية للشعر باستفاضة، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

الأسئلة الشائعة حول المنتجات البرازيلية للشعر

كيف اختار المنتج البرازيلي الصحيح لشعري؟

يجب اختيار المنتجات الخالية من أي مواد كيميائية ضارة، والحرص على اختيار منتجات برازيلية للشعر غنية بالمواد الطبيعية والمعادن والفيتامينات.

ما تأثير المنتجات البرازيلية على فروة الراس؟

الاستخدام المفرط للكيراتين البرازيلي يتسبب في ظهور الفراغات في فروة الرأس، كذلك يتسبب في ضعف الجذور وتساقط الشعر بكثرة.

Health and beauty category

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.