أفضل نصائح العناية بالشعر والبشرة والجسم وكل مايخصهم وأحدث التقنيات نقدمها لكي كما تعرفي على أحدث الوصفات منزلية

رول الشعر الكيرلي – بوكلات الشعر الكيرلي

0

يستخدم رول الشعر الكيرلي من أجل الحصول على شعر كيرلي صحي دون تعرضه للحرارة والمواد الكيميائية مثل البارابين والكبريتات والسليكون والجلوتين والبارافين والبروبيلين التي تتسبب في تلفه وجفافه وتقصيفه. سيظل رول الشعر الكيرلي هو الحل الأمثل للتمتع بشعر كيرلي جذاب ومميز.

رول الشعر الكيرلي

رول-الشعر-الكيرلي

يعتبر رول الشعر الكيرلي أفضل خيار للحصول على تسريحة مموجة للشعر تتمتع بالجاذبية، مهما كانت التسريحة كيرلي أو ويفي أو حتى بتموجات رفيعة أو عريضة. وبفضل تعدد أنواع اللفافات أصبح من السهل جدا إختيار النوع الأنسب لنوع شعرنا الذي يناسبه ولا يضر به نهائياً. والآن سنستعرض بعض أنواع هذه اللفافات التي ستمكنك من التمتع بشعر كيرلي جميل ولافت للأنظار.

رول الشعر الكيرلي للرجال

يبحث كثير من الرجال عن الحل الأمثل لتحويل الشعر الناعم إلى كيرلي للرجال للحصول على شعر كيرلي دون الاضطرار إلى إستخدام الحرارة وأدوات اللف الكيميائية والتي يمكن أن تحدث تلفا للشعر وتزيد من نسبة جفافه وسقوطه وهيشانه وتجعله غير صحي بالمرة لذلك كان رول الشعر الكيرلي للرجال هو الحل الوحيد لتلك المعضلة الكبيرة، خاصة بعد انتشار تسريحة الشعر الكيرلي في الآونة الأخيرة بين الرجال وخاصة الشباب والمراهقين وتعطيهم مظهراً حيوياً وملفت للأنظار، ولكن هل يوجد رول للرجال؟، نعم يوجد .. فهناك بعض السيدات التي تمتلك شعرا قصيرا وتحتاج إلى هذا النوع من اللفافات من أجل الحصول على شعر كيرلي جميل وهذا النوع بالطبع سيكون هو الأنسب للرجال الذين يملكون شعرا قصيرا، أما إذا كنت تمتلك شعرا طويلاً فلك حد أوفر في فرص الحصول على أكثر من بديل من لفافات الشعر التي يستخدمها النساء.

البكر الحراري للشعر الكيرلي

تستخدمه النساء اللواتي يمتلكن شعرا قصيرا أو متوسط الطول، وهو الحل الأمثل والاسرع والأسهل في التنفيذ. لذلك يمكن للرجال إستخدامه بكل سهولة بعد الانتهاء من الإستحمام ليلاً. و لف الشعر بالرول وتركه لبعض من الوقت حتى يعطي النتيجة المطلوبة.

بوكلات الشعر الكيرلي

تختلف بوكلات الشعر الكيرلي في الخامات والاستخدامات وطول الشعر ودرجة التموج التي تريدها، كما تختلف حسب نوع الشعر نفسه، فمنها ما هو قادر على إثبات فاعليته بطريقة أكبر مع الشعر الناعم فقط دون غيره، ومنهم ما يتخصص للشعر القصير فقط، ومنهم ما يناسب كافة أنواع الشعر بكافة الأطوال المختلفة وأيضاً كافة الأوقات التي تريدينها كما يحلو لك، حيث يوجد نوع من لفافات الشعر التي تستخدم ليلا فقط وتسمى المبطنة و سنتعرف عليها مؤخرا بكل التفاصيل الخاصة بها وببقية الأنواع، لذلك علينا اختيار الوسيلة المناسبة لنا من أجل الحصول على شعر كيرلي لامع ونشيط غير تالف وبعيدا كل البعد عن الهيشان والتقصف. وستناولها في السطور القليلة القادمة.

اللفافات الإسفنجية

أكثر أنواع بوكلات الشعر الكيرلي  التي ستنال إعجابك وستقدم لك شعرا كيرلي صحيا وجميلا وجذابا ومميزا، وتستخدم هذه البوكلات عن طريق البدء أولاً بغسل الشعر بشامبو وبلسم الذي تفضله ويناسب شعرك، ثم تقوم بتجفيف شعرك من الماء بمنشفة قطنية، ثم تمشيطه برفق بواسطة مشط له أسنان واسعة حتى لا يتشابك شعرك، بعدها يوضع السيروم ونتركه حتى يجف، قم بجمع خصلة من شعرك صغيرة وضع اللفافة في آخر الخصلة من أسفل ثم لفها تدريجيا نحو الجذور، وبعد الوصول إلى أول الجذور اغلقها، ثم كرر هذا مع بقية خصلات الشعر، أما إذا كنت تريد أن تقوم بهذا ليلا قبل النوم فستضطر إلى إستخدام وشاح حريري نلفه ع الشعر حتى لا يتناثر ويتشابك خلال النوم.

لفافات الشعر الساخنة

تستخدم من أجل الحصول على شعر كيرلي رفيع عن طريق تصفيفه بالحرارة، ويمكنك التحكم في درجة التموجات، وتستخدم من خلال توصيل اللفافات ثم تسخينها، وفي فترة التسخين عليك غسل شعرك وتجفيفه جيداً، ثم قم برش واقي الحرارة على كافة خصلات الشعر. بعدها اجمع خصلة صغيرة وابدأ من النهاية إلى البداية من تحت إلى فوق وثبت اللفافة بدبوس في مكانها. كرر هذا مع جميع الخصلات. بعدها اترك شعرك حتى تبرد اللفافات ثم قم بإزالتها وستنبهر بالنتيجة.

لفافات الفيلكرو

تتخصص في الحصول بسهولة على تجعيدات كبيرة أو حلقات صغيرة، وتتناسب مع جميع انواع الشعر، ولكنها ذات كفاءة عالية مع الشعر الناعم تحديداً. يمكنك استخدامها بالبدء بغسل الشعر وتركه حتى يجف ثم نجمع خصلة من الشعر ونبدا بلف اللفافة من النهاية إلى فوق وتكرر هذه العملية ونترك الشعر لمدة 15 دقيقة بعدها نزيل اللفافات وتحصل على نتيجة تموجات عريضة وجذابة.

اللفافات البلاستيكية

للف الشعر القصير، تستطيع أن تمنحك فرصة الحصول على شعر كيرلي قصير لطيف يغلب عليه الطابع الطفولي الذي يتمتع به الأطفال الصغار ويخطفون قلوبنا به.

اللفافات المبطنة

للف الشعر اثناء النوم، إذا لم يكن لديك الوقت الكافي من أجل الانتظار لبعض من الوقت للحصول على شعر كيرلي فستناسبك جدا البوكلات المبطنة تلك حيث أنها توفر لك راحة جيدة لشعرك وفروة رأسك أثناء النوم.

اللفافات الساخنة

لها احجام عديدة كبيرة ومتوسطة وصغيرة تستخدم للشعر الجاف، فقط عليك تركها لبضعة دقائق حتى تبرد وستحصل على نتيجة رائعة ومبهرة وشعر كيرلي كما ينبغي أن يكون.

اللفافات البخارية

سهلة الاستخدام ولجميع انواع الشعر، الطويل والقصير، الجاف والناعم، انها الحل الأنسب لكل من يحتار في الاختيار بين اللفافات، وها نحن قد وفرنا لك البحث الكثير وعرضنا كافة أنواع الرولات والمميزات التي تتمتع كل منها بها.

ما هي المدة لنمو شعر طويل للرجل؟

ينمو الشعر من الجذور التي تغذيها الأوعية الدموية. لذلك لنمو الشعر ستحتاج إلى تهيئة ظروف التغذية المناسبة لنمو شعرك، فهو مثل أي جزء آخر من الجسد، إذا اهملناه ستحدث به أضرار كبيرة ستؤثر على نموه. ومن الإجراءات التي تستطيع أن تساعدنا في زيادة نمو الشعر:

  • إستخدام شامبو  للشعر الكيرلي المناسب.
  • المحافظة على صحة فروة الرأس.
  • قص الشعر بانتظام كل شهرين أو حتى 4 شهور.
  • إتباع حمية غذائية صحية.
  • تناول فيتامين د وأوميجا 3.

وتبلغ مدة نمو الشعر الطويل للرجل بمتوسط 1 سنتيمتر نصف بوصة في الشهر تقريبا مما يعني أن خلال العام الواحد ينمو الشعر بنحو 6 بوصات أي 15 سنتيمتر تقريباً. ويتطلب الشعر عاما كاملاً حتى يصل نموه إلى الكتف، كما يجب الأخذ في الاعتبار أن نمو الشعر يتوقف على عمر الرجل وجيناته وحالة جسده وتغذيته ومدى عنايته بشعره.

والجدير بالذكر أن هناك عدة معتقدات خاطئة تتمركز في أنه كلما زاد الشعر طولا زادت نسبة تعرضه للتساقط، وهذا غير حقيقي بالطبع ولكن الذي يحدث هو أنه عندما يزيد طول الشعر نبدأ نلاحظ بوضوح الشعر المتساقط، وهناك معدل طبيعي لسقوط الشعر وهو نحو مائة شعرة يومياً وتنمو من جديد.

وصرحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من قبل أن معدل نمو الشعر 1,2 سنتيمتر شهرياً، أي في الاسبوع 0,3 سنتيمتر، ويصل إلى نحو 15,24 سنتيمتر خلال العام الواحد. ولكن يؤثر العمر ونوع الشعر على معدل النمو، كما أن بصيلات الشعر تتلف وتموت بتقدم العمر.

اقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.